وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

المنظمة العربية لحقوق الانسان تناقش الاوضاع الانسانية في اليمن غدا

بغداد / سومر الاخبارية

استجابة للوضع الإنساني المتدهور في اليمن، تبادر المنظمة العربية لحقوق الإنسان بالتعاون مع ناشطي حقوق الإنسان في اليمن لعقد ورشة عمل بعنوان “اليمن… التحديات التنموية فى سياق النزاع” وذلك غداً الأربعاء الموافق 19 أبريل 2017 بفندق رمسيس هيلتون بالقاهرة الساعة 9.30صباحاً،

بمشاركة عدد من البرلمانين اليمنيين وممثلين لمنظمات المجتمع المدني اليمنية وممثلين عن الحكومة والأحزاب السياسية، وبحضور أكاديميين وممثلين لمنظمات المجتمع المدني الاقليمية والعربية والمنظمات الدولية. وتهدف الورشة إلى عرض تطورات الوضع الحقوقي والإنساني فى اليمن وتطورات المسار السياسي، والتحديات المرتبطة بالمساعدات التنموية فى سياق النزاع المسلح وكيفية تعزيز الشفافية والاستدامة فى تلك المساعدات.

وإصدار رسالة بالتوصيات والمخرجات إلى اجتماع “التعهدات الإنسانية لليمن” والمقرر عقده في 25 أبريل/نيسان 2017 في جنيف، والى المشاركين في دعم خطة الاستجابة الإنسانية في اليمن 2017، لمطالبتهم بسرعة الاستجابة للنداءات في تقديم الخدمات الإنسانية والاغاثية، وأن تشمل منهجية الدعم العربي والدولي تلبية الاحتياجات التنموية على المستويين القصير والبعيد لدعم قدرة أبناء اليمن على مجابهة التحديات الكبرى التي تواجههم حالياً ومستقبلاً. ، مما يدفع بالتطلعات لتلبية الحاجات الإنسانية والتنموية في اليمن في هذه المرحلة الحرجة.

ومن المعلوم أنه في مطلع العام الثالث لانطلاق النزاع المسلح في اليمن، تعاني البلاد من تدهور حاد في الأوضاع الإنسانية ليضفي إلى البنية الاقتصادية والاجتماعية المتداعية تحديات كبرى، تتجلى في مؤشرات خطيرة، حيث بات 21 مليون نسمة من مجموع 27 مليون نسمة بحاجة للمساعدة، بينهم 9.3 مليون طفل، وبينهم نحو 9 ملايين يعانون من الفقر والحاجة إلى الغذاء، وتشرد نحو ثلاثة ونصف مليون نسمة داخلياً، وتفشت الأمراض الوبائية لتفتك بالآلاف من السكان، وخاصة في المناطق المحاصرة.

وبات الحصول على خدمات الكهرباء ومياه الشرب النقية والخدمات الصحية نوعاً من الترف في ظل بنية تحتية متهالكة منذ سنوات بعيدة.

وراح نحو 12 ألف مدني ضحية للنزاع المسلح –على نحو مباشر أو غير مباشر – الذي انطلق في البلاد في 26 مارس 2015، ، إثر تعثر الحل السياسي عقب اجتياح ميليشيا الحوثي للعاصمة صنعاء في 21 سبتمبر 2014، وتحالفها مع الرئيس السابق “علي عبد الله صالح”.

بينما يبقى نحو 8 آلاف يمني على الأقل في الاحتجاز التعسفي، من بين نحو 15 ألفاً تم اعتقالهم خلال الفترة الماضية، ويبقى المئات منهم في عداد المختفين قسرياً، وسط شيوع ظاهرات التعذيب وسوء المعاملة، وتعمد احتجاز بعض الناشطين المعروفين في المواقع العسكرية المعرضة للقصف.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!