وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

قيادة الجيش العراقي لـ”العفو الدولية”: اذهبي إلى الجحيم

بغداد/سومر الاخبارية

شنت قيادة العمليات العراقية المشتركة هجوما شديد اللهجة ضد منظمة العفو الدولية، بسبب نشر الأخيرة تقريرا، أمس الثلاثاء، تحدثت فيه عن انتهاكات ارتكبتها القوات العراقية وقوات التحالف الدولي، تسببت بمقتل مدنيين أثناء العمليات العسكرية لتحرير الموصل.
ودعا المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة، العميد يحيى رسول، منظمة العفو الدولية أن تأتي إلى الموصل وتشاهد ما على الأرض، “بعيدا عن الاتهامات التي لا تمثل الواقع وحقيقة الأمور”، مضيفاً “لتذهب منظمة العفو الدولية إلى الجحيم هي وادعاءاتها الباطلة”.
وأشار رسول خلال مؤتمر صحافي إلى أن “ما قام به الجيش العراقي لا يمكن لأي جيش آخر القيام به”، موضحاً أن “القوات العراقية استخدمت الأسلحة المتوسطة والخفيفة، وحيّدت السلاح الثقيل خلال معركة الموصل”.
وردا على الأصوات التي تشكك بقدرة القوات العراقية على قتل عناصر “داعش”، قال المتحدث باسم القوات المشتركة “نحن ملتزمون بالآداب والتقاليد، ولا نريد نشر هذه الجثث المشوهة والمقطعة من جراء تقدم قواتنا”.
في المقابل، أكد سكان محليون تمكنوا من الخروج من الموصل بعد انتهاء المعارك، وجود انتهاكات وصفوها بـ”المروعة” ارتكبتها القوات العراقية خلال الأسابيع الأخيرة للمعركة، موضحين أن “الطيران العراقي ومدفعية الجيش دكّت أحياء المدينة القديمة طيلة الأيام الماضية وحولتها إلى ركام”.
وأشار السكان المحليون إلى “وجود عدد كبير من جثث القتلى المدنيين تحت أنقاض المنازل المهدمة”، مبينين أن “الموصل لا يمكن أن تكون صالحة للحياة على المدى القريب”.
من جهته، دعا عضو مجلس مدينة الموصل، محمد الحمداني، اليوم الأربعاء، إلى “النظر بجدية” إلى تقرير منظمة العفو الدولية الأخير، الذي تحدث عن ارتكاب جرائم قتل للمدنيين من قبل القوات العراقية والتحالف الدولي، مؤكداً  أن “معركة الساحل الأيمن للموصل كانت قاسية، واختلفت بشكل جذري عن معركة الساحل الأيسر، التي حسمت دون وقوع خسائر كبيرة في صفوف المدنيين”.
ولفت الحمداني إلى وجود تقارير محلية، تبين وجود الآلاف من جثث القتلى المدنيين تحت الأنقاض، أو مدفونة في حدائق المنازل، موضحاً أن “المأساة التي وقعت في الموصل كبيرة، ولا يمكن التغطية عليها بأهازيج النصر على “داعش””.
وكانت منظمة العفو الدولية، قد اتهمت أمس الثلاثاء، القوات العراقية بارتكاب جرائم حرب أثناء معركة الموصل، التي استمرت تسعة أشهر، مطالبة بتشكيل لجان تحقيق مستقلة بشأن جرائم ارتكبت بحق مدنيين على يد الجيش العراقي، والتشكيلات العسكرية الأخرى، وقوات التحالف الدولي.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!