وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

انقذوا_العراق نائب يعد الشراكة مع “سيركو” البريطانية لإدارة الأجواء العراقية “احتلال للعراق “……!!

صهر وزير النقل المدعو (( محمد بحر )) يطلب عشرة ملايين دولار لتمشية عقد المراقبين الجويين ولاتهمه سيادة العراق.

بغداد/سومر الاخبارية

عد النائب علي شكري، عزم وزارة النقل بالدخول في شراكة مع شركة سيركو البريطانية التي تسيطر على أجواء العراق بـ”الاحتلال”، فيما بين أن البلد بهذه الحالة لن يسيطر على الأجواء ولن يعلم ما يجري فيها.

وقال شكري….. إنه “في ذروة الانتصارات التي تحققها قواتنا الامنية ضد أكبر تنظيم ارهابي عرفه التاريخ، والتي قلبت كل مخططات الأعداء، شاء ان يكون مع هذه الانتصارات عودة الاقليم الى حضن الوطن بحكمة المرجعية الدينية، التي اكدت في خطبتها بتاريخ 29 ايلول الماضي على ان يكون حل ازمة المركز والاقليم تحت مظلة الدستور وسقف القانون”.
واضاف ان “البعض يسعى الى اغراق العراق باحتلال جديد غير منظور على نحو تكون فيه الاجواء العراقية رهينة لبعض دول العالم، دون ان تكون للسلطات العراقية علم وسيطرة على ما يجري فيها”.
وتابع انه “منذ انسحاب القوات الاجنبية من العراق في 31 كانون الاول 2011 واجواء العراق خاضعة لسيطرة شركة سيركو البريطانية، التي تعاقدت وزارة النقل معها لمدة سنتين لإدارة الاجواء العراقية واعداد كوادر المراقبين الجويين”.
وبين انه “منذ عام 2013 وحتى اليوم ووزارة النقل تمدد عقد الشركة بالاستثناءات، بذريعة عدم اعداد الكوادر القادرة على ادارة الاجواء بصورة مثالية”، موضحا انه “يدور اليوم بأروقة وزارة النقل الرغبة بالدخول في عقد شراكة مع الشركة نفسها، اي مشاركة دولة اجنبية لأجواء العراق لمدة 15 عاما، ما يعني ان العراق لن يكون عالم بما يجري بأجوائه”.
واشار شكري الى ان “وزارة النقل ترفض هذا العقد ليس لاسباب وطنية او للصالح العام بل من اجل الضغط على الشركة البريطانية برفع سقف مبلغ العمولة التي طلبها محمد بحر صهر وزير النقل والتي بلغت عشرة ملايين دولار وذلك من اجل تمشية العقد بانسيابية علما أن هناك خرقا كبيرا سجل خلال الفترة الماضية لم تكن سلطات الطيران المدني العراقية ولا الدفاعات الجوية على علم به، ولم تطلع على حيثياته الا بعد حين”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!