وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

صلاح القصب يحلم بمتحف لأيقوناته المسرحية

مسح دموعه وهو يستذكر آخر لقاءاته مع فنان الشعب ورائد المسرح العراقي يوسف العاني، عندما سأله عن آخر مشاريعه المسرحية. ليصف رحيل العاني قائلا»لقد استطاع من خلال رحلته مع المسرح التي بدأها منذ منتصف الاربعينيات من القرن الماضي ان يؤسس ويهندس ثقافة عراقية من اجل الارتقاء بمسرح يحاكي الانسان وهمومه، فلقد حاكى في مسرحياته الشعبية بغداد وازقتها وشخصياتها التاريخية والتراثية وهو بالتالي يعد ومعه الروائيون والتشكيليون والشعراء والمسرحيون من الكبار الذين أسهموا برسم ملامح العراق وهويته التاريخية عبر انجازاتهم التي تواصلت عبر عشرات السنين». وعن علاقته بالعاني قال : يعد احد معلمي حياتي فقد بدأت معه منذ اواخر الستينيات الى الاشهر الاخيرة قبل رحيله، تعلمت منه ان لا اخون وطني، فكنت ممثلا في عدد كبير من المسرحيات ومنها «الشريعة»، «بغداد الازل بين الجد والهزل»، «والخرابة» وغيرها .
وعن مشروعه المقبل الذي يتضمن تأسيس متحف فني يضم ايقوناته المسرحية أشار الى ان هذا الحلم راوده منذ سنوات بعيدة، ويقول القصب «هذا المتحف يضم موروثا كبيرا لي ولعائلة القصب، كذلك يضم اكثر من 300 عمل فني، اضافة لتحف فنية واثرية  نادرة، كما يحوي عشرات الاعمال لكبار فناني العراق في فن النحت، كذلك عدد من الايقونات التي استخدمت في عدد من مسرحياتي التي احتفظ بها قبل اكثر من ثلاثين عاما». وعن معرضه التشكيلي المشترك مع الفنان شداد عبد القهار قال: سيقام الشهر المقبل على جدران قاعة «الق» للفنون التشكيلية، حيث تعد هذه التجربة هي الثانية مع هذا الفنان، بعد ان انتهيت من رسم عدد من اللوحات الجديدة وفق اساليب ومناهج تشكيلية تباينت بين التعبيرية والانطباعية والواقعية التي استمدت من روح المسرح وتجلي
شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..