وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

واقع النقل التلفزيوني للعرض المسرحي في قصر الثقافة بالبصرة

أقامت مؤسسة انو للفنون الأدائية وبالتعاون مع قصر الثقافة والفنون في البصرة التابع إلى دائرة العلاقات الثقافية العامة في وزارة الثقافة محاضرة بعنوان (واقع النقل التلفزيوني للعرض المسرحي العراقي)،وحضرها عدد من مبدعي البصرة وبشتى تخصصاتهم مع إعلاميين وأكاديميين .
المحاضرة التي  ألقاها الدكتور عبود حسن المهنا من كلية الفنون الجميلة بجامعة بابل وقدمه للحضور الدكتور عبد الله عبد عبد علي من كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة.
 ابتدأ الدكتور عبد الله عبد عبد علي بالحديث عن السيرة الذاتية للدكتور المحاضر مشيراً إلى أهم أعماله في تلفزيون العراق، وهي مسلسل مكاني من الأعراب وكتاب الأغاني والمجلة الثقافية التي كانت تقدمها المذيعة الراحلة لمى سعيد وأضواء ثقافية من تقديم زكية سعيد وبرنامج العلم للجميع الذي كان يقدمه الراحل كامل الدباغ.
بعدها تحدث المهنا عن الفرق الكبير بين عين المشاهد وعين الكاميرا، موضحاً إن للعرض المسرحي نكهة خاصة لابد أن نشم منه رائحة
المسرح خصوصا عند يتم نقل المسرحية تلفزيونيا إذ إن هناك عدة فروقات بين عين المشاهد التي لها مواصفات خاصة وبين عين الكاميرا، فعندما يتم نقل المسرحية تلفزيونيا لم يجد المخرج بديلا معنويا للعين البشرية، فالعين تنقل المشاهد إلى مشاهد متعددة أما الكاميرا فهي عين جامدة ولهذا فالكاميرا أثناء النقل التلفزيوني تنقل ما تراه وتحتاج إلى الكثير ومنها الضوء كونه ضرورة قصوى.
 وتناول المحاضر في محاضرته أيضا العديد من المحاور بهذا الاتجاه وفي الختام فتح باب النقاش والحوار والمداخلات من قبل الحضور وقد أغنوا جميعا المحاضرة القيمة بملاحظات وإضافات تخص الموضوع
شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!