وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

حكومة العبادي تستشعر بحذر مواقف ترامب المتشددة من التدخل الإيراني

بغداد / سومر الاخبارية

لم يتأخر الرد العراقي على مواقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المتشددة حيال إيران ونفوذها الواسع في العراق، عندما أكدت الحكومة العراقية عدم خضوعها لتأثير أي دولة أخرى، وهو أمر لا يتطابق مع الواقع الذي يشير إلى تغلغل طهران في معظم المفاصل الحساسة على حساب التأثير الأمريكي الذي ضعف كثيراً عقب انسحاب القوات الأمريكية من العراق قبل 6 سنوات.

ويبدو أن حكومة بغداد بدأت تستشعر جدياً تحولاً واضحاً في السياسة الأمريكية ازاء دور طهران في العراق وتأثيرها الواسع على الساحة السياسية والامنية، وخصوصا لناحية خضوع فصائل شيعية مسلحة لسيطرة الحرس الثوري، وتطبيق الاستراتيجية الإيرانية بذريعة مواجهة تنظيم داعش.

ورفض مكتب رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي تأكيد الرئيس ترامب على تزايد نفوذ إيران في العراق وهيمنتها عليه. وقال المتحدث باسم الحكومة العراقية، سعد الحديثي إن “العراق اليوم يُدار من قبل حكومة منتخبة، ممثلة لإرادة الشعب، منبثقة عن البرلمان الذي انتخبه الشعب من كل أطيافه”.

وأضاف الحديثي، أن “القرار العراقي قرار مستقل، والسيادة محترمة، ولا يوجد قبول من الحكومة العراقية لأي تجاوز او تدخل في الشأن العراقي من أي دولة من الدول”، مؤكداً أن “العراق دولة ليست خاضعة لتأثير دول أخرى”.

وشدد على أن “هناك علاقات ومصالح متبادلة مع الكثير من دول العالم ودول الجوار، لكن هذه العلاقات والمصالح المتبادلة ليست على حساب السيادة واستقلال القرار العراقي”.

وكان الرئيس ترامب اكد في تغريدات له على حسابه في “تويتر” بإن “إيران تستولي أكثر فأكثر على العراق بعد أن ضيعت واشنطن أكثر من 3 ترليون دولار هناك، وهذا واضح منذ فترة طويلة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!