وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

قشة المفوضية وظهر بعير الانتخابات !!!!

بغداد / سومر الاخبارية

تحالف بين المالكي والكربولي وسليم الجبوري لتمديد عمل المفوضية سنتين……!!

فواز الفواز
لنفترض جدلا إننا بلد ديمقراطي ينظر للانتخابات نظرة المثقف الواعٍ لهذه الممارسة الجديدة على بلدنا وشعبنا، الانتخابات التي من خلالها يتم تحديد من هو الأكثر اصواتا ليكون سياسيا تحت قبة البرلمان يرسم لنا بعقلية المخلص خارطة طريق العراق الجديد (إن كان مخلصا) وهم المخصصون لإستلام المناصب الحساسة والمهمة في الدولة العراقية .
فبعد 14 عاما وانتخابات عديدة مر بها العراق من مجالس محافظات إلى مجلس النواب وصرف خلالها مئات الملايين من الدولارات لكن هناك من يقول وفعلا ما يقول بأن المفوضية مجرد دائرة بعيدة عن النزاهة وفيها بيع الأصوات والعمل لـ (جهات معينة) هي من عينت كبار موظفي المفوضية ومنحتهم القوة التي من خلالها تستطيع التلاعب بالنتائج كيفما تشاء وهنا يقصدون تحديدا السيد المالكي وبعض الكتل القريبة من دولة القانون .
من هذه الرؤية قرر السيد الصدر استبدال كل موظفيها وتغيير بعض قوانيها لضمان ابعادها عن دائرة الشك.
خرج المتظاهرون لهذا السبب وهنالك تلميحات خرجت للعلن تقول بأن هناك اتفاق مابين السيد سليم الجبوري وكتلة الحل والسيد المالكي على تمديد عمل المفوضية لسنتين قادمتين وهذا يعني ستكون الانتخابات القادمة ضمن هذا السقف السنوي لضمان التلاعب كما يقولون بالنتائج لحساب القوائم والأسماء أعلاه .
في حالة إصرار الكتل والشخصيات السياسية على بقاء هذه المفوضية وبنفس الوقت إصرار الأطراف الأخرى على استبدال المفوضية سنكون بهذه الحالة في وضع صعب وحرج على الشارع العراقي بل ربما يشكل هذا الاصرار حربا تشتعل بين الأطراف أعلاه وهذه الحرب برأيي ستتجاوز الشتائم والاتهامات والمناكفات السياسية والتسقيطية بل ربما تصل لاستخدام السلاح لضمان تحقيق الفوز ببقاء أو بعدم بقاء المفوضية مع علمنا أن كل الأطراف المختلفة تمتلك قوات عسكرية لها قوة ربما تفوق الجيش العراقي .
أقول نحن في وضع صعب أمنيا وحسب اعتقادي إنها الشرارة التي ستكون كفيلة باندلاع حرب شيعية شيعية كما تتوقع الدوائر المخابراتية الأميركية وبعض المحللين المخضرمين .
لا يُخفي عليكم هناك من يقول أن الموضوع حسم سراً بين أعضاء الفريق الذي يريد لها أن تبقى كما هي، وهذا يعني إننا قريبا أمام موقف صعب في وقت نحن بأمس الحاجة للتلاحم والانتصارات ضد تنظيم داعش شارفت على النهاية ومن لا يفكر بالتلاحم في هذا الوقت فهو من يشجع على نصرة الإرهاب في البلد، فالعراق يحتاج حاليا إلى تماسك بين أبناء المذهبين فكيف بالخلافات مابين أبناء المذهب الواحد ومابين الكورد والعرب ونفط كركوك ظهر لنا جديدا معلنا دخوله على خط أزمة العرب والكورد…. إنها فرصة لا تخدم إلا الإرهاب أولا واللصوص ثانيا وفعلا هي قشة ستكسر ظهر بعيرنا .
ــــــــــــــــــــــــ
خارج النص : الدوائر المخابراتية الأميركية تنتظر الشرارة لتضع فوق النار الزيت الأميركي

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي