وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

عشائر النجف تعلن تأييدها لحصر السلاح بيد الدولة

بغداد / سومر الاخبارية 

عقدت مديرية شؤون العشائر في النجف مؤتمراً لمناقشة تعليمات الحكومة المتعلقة بنزع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة وحصرها بيد الدولة.
وقال محافظ النجف لؤي الياسري خلال كلمته في المؤتمر الذي عقد تحت شعار (امن النجف مسؤولية الجميع) ان «العشائر تلعب دورا كبيرا في حفظ الامن، اذ كانت لها مساهمة فعالة في الحفاظ على ارواح المواطنين وممتلكاتهم، خصوصا بعد العام 2003، فضلا عن استقبال ملايين الزوار في المناسبات الدينية وتحملها عبئاً في توفير الخدمات لهم».
واضاف ان العشائر كانت ايضا السباقة في استقبال عشرات الاف النازحين الذين تركوا مدنهم بعد اغتصابها من قبل «داعش» الارهابي، وبشهادة العوائل النازحة فان النجف كانت من افضل المحافظات في استقبالهم وتوفير احتياجاتهم.
وبين الياسري انها اسهمت كذلك بالتخفيف عن المحاكم والمؤسسات القضائية من خلال فض النزاعات بالطرق السلمية، داعيا الى نبذ بعض العادات التي تسيء الى تاريخ العشائر النجفية، مثل اطلاق العيارات النارية في المناسبات وقيام البعض بالاعتداء على الاطباء وادارات المدارس دون الرجوع الى القانون او الالتزام به، مؤكدا ان هذه التصرفات بعيدة عن القيم العشائرية.
واشار الى دور عشائر النجف في التصدي للهجوم الارهابي الذي تعرضت له سيطرة ناحية القادسية، اذ تبين من خلال التحقيقات ان الهجوم كان يستهدف المطار من خلال مجموعة انتحارية مدربة تدريباً عالياً، موضحا في الوقت نفسه ان البلد مقبل على نهضة عمرانية بعد التخلص من «داعش» الارهابي من خلال اربعة قروض دولية مخصصة لاعمار المناطق المحررة.
من جانبه، لفت مدير شؤون العشائر العميد معد الفتلاوي الى قيام مديريته بحملة توعية وايضاح للامر الديواني رقم 71 الصادر عن القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي، اذ تفاعل جميع شيوخ العشائر ووجهائها مع هذا القرار وابدوا تأييدهم واستعدادهم للتعاون مع الاجهزة الامنية لتطبيقه.
وتابع ان هذا المؤتمر يعد الرابع الذي تنظمه المديرية لغرض التواصل مع شيوخ العشائر لتنفيذ فقرات حصر السلاح بيد الدولة، مؤكدا ان هناك اجراءات امنية ستعلن في حينها في حال مخالفة الامر الديواني المذكور.
واختتم المؤتمر بتلاوة البيان الختامي الذي تضمن مباركة عشائر النجف للانتصارات التي حققتها القوات المسلحة والحشد الشعبي على الارهاب.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي