وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

العبادي يحذر في واشنطن من فكرة احتواء داعش ويدعو للقضاء عليها

بغداد / سومر الاخبارية

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي أن رقعة انتشار جماعة داعش الارهابية تتقلص في العراق، مشيرا الى أن القوات العراقية حققت انتصارات كبيرة وتقاتل بشجاعة في الموصل.

وخلال كلمة له في المؤتمر الدولي للتحالف المناهض لداعش المنعقد في واشنطن، قال العبادي إن هذه “الانتصارات تحققت بتعاوننا وقتال العراقيين على الارض والذي امتد من جنوب بغداد الى غربها والى شمالها وقواتنا الان تقاتل بشجاعة وبطولة في الموصل”.

وأضاف: لقد قمت بزيارة الى الجبهة في الموصل قبل ان احضر هذا الاجتماع واجتمعت مع القيادات الامنية ورأيت العربي يقاتل مع الكردي والمسيحي مع المسلم ومع الايزيدي ومع الشبكي ومع التركماني جميعهم يعتقدون بوحدة العراق وبمصير مشترك لجميع العراقيين ويقاتلون عدوا ارهابيا اراد ان يمزقنا واراد ان يقتل الاقليات في العراق.

وأكد العبادي ان “داعش فشل في تفريق المواطنين العراقيين، ونحن الان نقوم بجهود المصالحة الوطنية وعودة النازحين الى مناطقهم واعادة الخدمات الى المناطق المحررة بالرغم من الضغط المالي والاقتصادي”.

واوضح أن “العراق يواجه داعش في المراحل الاخيرة من الناحية العسكرية وقد وجهنا ضربات قاصمة لهذا العدو، وان شعار داعش الذي يريد ان يبني امبراطورية وان امبراطوريته تتوسع نحن اثبتنا بانها تتقلص”، مشددا ان العراقيين يحررون الموصل التي ارادوا ان يجعلوها عاصمة لهم.

وأكد العبادي أنه لا يمكن التعامل مع جماعة داعش الارهابية بأي شكل من الاشكال، قائلا إنه “تنظيم القتل والخراب والدمار وهو يقمع الانسان في هذا العصر ففي عام 2014 و 2015 قام ببيع النساء والاطفال وهذه جريمة منكرة سواء في العراق او سوريا، مشددا على ضرورة القضاء على هذه الجماعة الارهابية، ولايتم ذلك الا بتحالفنا وتوحيد جهودنا، ونبقى مركزين على القضاء على داعش ولا ننشغل بخلافات اقليمية او خلافات اخرى في المنطقة”.

واشار الى اعتماد سياسة اللامركزية في العراق منذ سنتين ونصف وان الحكومة قامت بخطوات كبيرة من اجل اعطاء المزيد من الصلاحيات للمحافظات، كما زاد الانتاج النفطي للعراق ووصل الى حوالي 5 ملايين برميل يوميا، فضلا عن قيام القوات الامنية بحماية المتظاهرين الذين يتظاهرون منذ 20 شهرا للمطالبة بحقوقهم ويعبرون عن رأيهم ما داموا يلتزمون بالقانون ويلتزمون بحقوق المواطنين ولايعتدون على الاملاك العامة والاملاك الخاصة للمواطنين .

وخلص العبادي الى القول: نحن ننتصر على داعش بديمقراطيتنا وبتماسكنا ووحدتنا وبتنوعنا لان داعش ترفض التنوع وتقتل الذين يختلفون معها، ويوجد في العراق مثل هذا التنوع من القدم، داعيا الحاضرين الى الاتفاق على تعريف ان جماعة داعش والمنظمات المشابهة له ارهابية، منوها الى انه من غير الصحيح “اعتبار داعش ارهابية عندما تعمل ضدي وانه ليس ارهابيا عندما يقوم باعمال ارهابية في مناطق اخرى.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي