وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

المتحدث باسم الصدر: مفوضية الانتخابات الجديدة افضل الخيارات السيئة الموجودة

بغداد/سومر الاخبارية

اعتبر الشيخ صلاح العبيدي المتحدث الرسمي باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، الاحد، مفوضية الانتخابات الجديدة بأنها افضل الخيارات “السيئة” الموجودة، فيما أكد أن عضو المفوضية كريم التميمي لا يمثل الصدريين.

وقال العبيدي في حديث، إن “كريم التميمي (العضو في مفوضية الانتخابات) لا يمثل الصدريين”، لافتاً الى أن “الرجل بكفاءته الشخصية وخبرته ارتقى للموضوع ولدينا ثقة بمهنيته في العمل”.

وأضاف العبيدي، أن “هناك بعض الاصوات شككت بقدرة اي جهة عراقية على ادارة الانتخابات، ونحن نقول ان هذا الكلام غير صحيح ولم نصل الى هذا المستوى بأن لا يوجد احد ممكن ان يعمل بشكل مهني وبعيد عن الضغوطات السياسية”، لافتاً الى أن “المفوضية تم التصويت عليها بالمحاصصة، الا انها افضل الخيارات السيئة الموجودة، والانتخابات هي من اجبرتنا”.

وأكد العبيدي، أن “اجراءات اداء المفوضية السابقة اجراءات مطعون بها مئة بالمئة وهي منحازة لجهات محددة وزورا لجهات محددة وبالضبط لدولة القانون”، لافتا الى أن “الاجراءات التي ثبتت أن المفوضية السابقة اعطت لدولة القانون القدرة ان تزور لصالحها بحيث حصلت دولة القانون والكتل المتوائمة معها على 10 الى 15 مقعدا ليس من حقوقها، حيث أن نحو اربعة مقاعد ذهبوا منا”.

وبشأن عدم دعم خيار القضاة فيما يخص اختيار مفوضية الانتخابات قال العبيدي، “لدينا ثقة نسبية بالقضاء الا أن حرفيته في المشاكل الانتخابية بها خلل بدليل ان الطعون في الانتخابات والاعتراضات التي تقدم للمحكمة المختصة نادرا ما ينظر القضاء بها لأن نظرته قانونية قضائية صرفة”، مشدداً بالقول “يجب ان يكون هناك متخصص بقانون الانتخابات، فأن تعطي مسألة مفوضية الانتخابات للقضاء بدون ضوابط فلا يوجد هكذا شيء، بل يجب ان تكون هناك ضوابط”.

وكان مجلس النواب صوت، في (23 تشرين الأول 2017)، على القائمة “ب” من بين اربعة قوائم لمرشحي مجلس المفوضين بمفوضية الانتخابات، وصوت ايضا على اضافة عضوين تركماني ومسيحي لا يحق لهم التصويت في مجلس المفوضية، فيما أكد رئيس لجنة الخبراء البرلمانية عامر الخزاعي، في يوم التصويت أن المفوضية الجديدة تمثل جميع مكونات العراق.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي