وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

نواب لـ”سومر الاخبارية”: عبد المهدي متردّد وغامض المواقف.. والإصلاح يشعر بـ”الأسف” لاختياره رئيسا للحكومة… لن يستمر اكثر من ستة أشهر

بغداد/سومر الاخبارية: بعد ان كشفت تطورات تشكيل كابينة عبد المهدي، ضعف رئيس الوزراء في إدارة الازمة، تتصاعد الدعوات الى وضع حد لترهل الأداء، وضياع الوقت، حيث بدا عبد المهدي غير مبالٍ، ملتزما سياسة الصمت وعدم الاكتراث لاخفاء عدم قدرته على التفاعل مع الاحداث والاستجابة السريعة للمواقف، ما يؤشر على أداء ضعيف في السنوات الأربع المقبلة، على افتراض انه سوف يستمر لحين انتهاء ولايته.

وفي حين أفادت مصادر لـ”سومر الاخبارية” ان هناك حراكا سياسيا ضد سياسة عبد المهدي ودعوات الى تحذيره من ضعف الأداء والتبعية لجهات سياسية معينة، فان النائب عن تحالف الاصلاح والاعمار، جاسم البخاتي، قال لـ”سومر الاخبارية”، الثلاثاء 8 كانون الثاني 2019، ان التحالف يشعر بالأسف على اختيار عبد المهدي وربما كل العراق يتأسف وليس القوى السياسية فقط.

وقال البخاتي انه “وفق المعطيات الحالية، فأن عبد المهدي لم يحقق مما كان يطمح اليه الشعب على جميع الصعد ولو بالجزء القليل، وكنا نتوقع عطاء اكثر وقوة في اداء المهام”.

على ذات المنوال، اكد النائب في البرلمان العراقي عن تحالف النصر علي السنيد، لـ”سومر الاخبارية” ان سلوك رئيس الوزراء عادل عبد المهدي غالباً ما يكون حذرا ومتخوفا ومترددا في اتخاذ القرارات.

واضاف السنيد: اذا كانت حكومة عبد المهدي في بدايتها متعثرة وقراراته لا تتسم بالوضوح والسرعة، فكيف بالبرنامج الحكومي وتطبيقه والسقوف الزمنية التي الزم نفسه بها.

وعلى صعيد السجال البرلماني وجلسة ‏الثلاثاء‏، 8‏ كانون الثاني‏، 2019 فان لا اتفاقات حاسمة بشأن الحقائب الأربع المتبقية وهي الدفاع والداخلية والعدل والتربية، كما ان الخلافات لازالت عميقة، ويسيطر على الموقف، معارك كسر الارادات.

والغريب في سياسة عبد المهدي هو الصمت المطبق التي يتبعها بشأن اختراق وزارته من الدواعش والإرهابيين، والمصادر تعلل ذلك الى عدم توفره على الإجابة، وسيطرة الشعور بالفشل على مواقفه.

وانعكس عدم الحسم وتراخي عبد المهدي على جلسة الثلاثاء التي تركز على اقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019، دون اكمال تشكيل الكابينة، وفق عضو تحالف سائرون رائد فهمي، ‏ الذي قال لـ”سومر الاخبارية” ان جلسة الثلاثاء المقبل ستركز على اقرار الموازنة الاتحادية لعام 2019، مشيراً الى انه ليس هنالك مؤشر على طرح موضوع الكابينة الوزارية على جدول الاعمال الى هذه اللحظة.

وقال فهمي لـ”سومر الاخبارية”: يبدو ان الامور لم تكتمل بعد ورئيس الوزراء عادل عبد المهدي لم يقرر عرض الموضوع مجدداً.

ويقول النائب في ائتلاف الفتح عامر الفايز، ان فالح الفياض هو المرشح الوحيد الى وزارة الداخلية من قبل عادل عبد المهدي ولم يقدم اي مرشح اخر بديل عنه، ما يعني بقاء الازمة على ماهي عليه الان.

وقال عامر في تصريح لـ”سومر الاخبارية”، انه “عندما يطرح استكمال الكابينة الوزارية فاذا سقط الفياض في التصويت يستبدل واذا مرر في التصويت فانه سوف يكون وزيرا للداخلية”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة