خبر عاجل

الفريق ابو رغيف والغانمي يصلان الى الكاظمية

البحث:
نصاب منح التاشيرات الى اوربا بالوثيقة …..كوم التعاونت ماذلت امين بغداد ينقل خدمات ابن خاله من التربية ويجعله معاون مدير عام العقارات …..!! في خطوة انسانية كبيرة معالي محافظ البنك المركزي يلبي حاجة المواطن ابو حسين بشراء بيت له يأي عائلته افتتاحية جريدة الحقيقة يُخطئون.. وندفع الثمن .. أغنية (شوكي خذاني) أنموذجاً ! احذروا هؤلاء القفاصة ……!! افتتاحية جريدة الحقيقة شكراً سيد مقتدى .. ! افتتاحية جريدة الحقيقة إعدام فالح أكرم فهمي وعُقدة صدام (العائلية) ! افتتاحية جريدة الحقيقة فضيحة وزنها يقدر باطنان كبيرة ….!! في هيئة الاستثمار مرتشي يدعى (( رغيد )) يعد اهم اسباب تعثر بعض المشاريع الاستثمارية……!! فضيحة الفضائح….امام لجنة ابو رغيف تقرير يكشف عن فساد خطير وكبير داخل وزارة النقل يقوده ابن اخ وزير النقل امام انظار السيد رئيس الوزراء احترامنا للحرامي .. لانه صار بالصف الأمامي …..!! الرئيس الكاظمي بين ملائكة العراق الرئيس مصطفى الكاظمي يستقبل مجاميع كبيرة من اطفال العراق ويقضي يومه معهم ويتناول معهم الطعام ويوزع عليهم الهدايا بعشرة الاف دولار ….تستثنى من جميع الاجراءات والتفتيش دتخل مطار بغداد الدولي……!
ترامب : إيران ربما أسقطت الطائرة المسيرة الأمريكية بالخطأ
ترامب : إيران ربما أسقطت الطائرة المسيرة الأمريكية بالخطأ
ترامب : إيران ربما أسقطت الطائرة المسيرة الأمريكية بالخطأ


الكاتب: سومر الاخبارية
10:40 م | يونيو 21, 2019


قلل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من شأن إسقاط الطائرة الأمريكية المسيرة وقال إنه يشتبه في أنها أسقطت بالخطأ مشيرا إلى أن “الأمر كان سيختلف كثيرا” بالنسبة له لو كانت الطائرة مأهولة.

وبدا من التصريحات أن ترامب لا يتطلع لتصعيد مع إيران لكنه حذر قائلا: “هذه البلاد لن تقبل ذلك”، وفقا لوكالة “رويترز”.

وقال ترامب الصحفيين في البيت الأبيض: “أعتقد أن إيران ارتكبت خطأ على الأرجح. أتصور أن جنرالا أو شخصا ما ارتكب خطأ بإسقاط تلك الطائرة”.

وفي الوقت نفسه، ألمح الرئيس الأمريكي إلى رد قريب على إسقاط إيران طائرة مسيرة أمريكية، لكنه امتنع عن إجابة واضحة عما إذا كانت واشنطن ستوجه ضربة عسكرية إلى إيران. وقال ترامب: “ستعرفون قريبا”.

ووصف الرئيس الأمريكي إسقاط الطائرة بـ “تطور جديد”، وكرر ما كتبه في حسابه على “تويتر” في وقت سابق، قائلا إن “إيران ارتكبت خطأ كبيرا”، واصفا من أسقط الطائرة بأنه “متهور وغبي”.

وأشار إلى أنه لو تم إسقاط طائرة على متنها طيار لكان الأمر مختلفا تماما.

وأضاف ترامب أن الطائرة المسيرة الأمريكية كانت في أجواء دولية وأن هذا الأمر موثق لدى الولايات المتحدة.

وفي سياق متصل، صرح الجنرال الأمريكي جوزيف غواتسيلا، وهو أكبر قائد في القوات الجوية الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط، بأن “هذا الهجوم الخطير والتصعيدي كان غير مسؤول ووقع بالقرب من الممرات الجوية بين دبي في الإمارات ومسقط في عمان، الأمر الذي كان من المحتمل أن يهدد المدنيين الأبرياء”.

وأضاف أن الطائرة المسيرة الأمريكية لم تدخل أجواء إيران “في أي لحظة من مهمتها”، مشيرا إلى أنها كانت على بعد 34 كلم عن السواحل الإيرانية.

وأكد أن الطائرة سقطت في المياه الإقليمية.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني أعلن صباح  الخميس إسقاط طائرة مسيرة أمريكية. وتقول إيران إنها أسقطت الطائرة الأمريكية داخل الأجواء الإيرانية

شارك هذا الموضوع
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/page.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSumerNewsChannel&tabs=timeline&width=340&height=500&small_header=false&adapt_container_width=true&hide_cover=false&show_facepile=true&appId" width="340" height="500" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>