وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

مبارك للثورة الشبابية.. وزير شاب كفوء سيكون على رأس قطاع النفط قريباً

بعد أن اقترب موعد الاستجواب النيابي لوزير النفط ثامر الغضبان، والذي حدد له يوم 12 / 12، فأن الإنباء الواردة من أروقة الحكومة والبرلمان، تفيد أن الوزير قد يغادر موقعه هذا قبل هذا الموعد، بعد أن عزم رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي على إستبداله بشخصية نفطية، كفوءة وقادرة على إدارة هذا القطاع المهم، وإنهاء ملف التلكؤ الحاصل في هذا القطاع.

وبحسب المعلومات، فأن الغضبان قد يغادر موقعه قريباً ضمن حزمة التعديل الوزاري التي ستعرض على مجلس النواب مع مجموعة كبيرة من الوزراء الحاليين.

 فيما تكشف مصادر مطلعة، أن عبد المهدي قد يختار أحد الشخصيات النفطية المستقلة في الوزارة، ومنهم معاون مدير عام شركة سومو المهندس علي نزار، والذي يعد من الطاقات الشبابية الفاعلة، وأيضاً من الكفاءات التي تحفل بها وزارة النفط حيث أن هذا المرشح كما ينقل عنه من قبل الخبراء النفطيين بأن له خبرة وظيفية جيدة وثقافة نفطية رفيعة المستوى، فضلاً عن إجادته اللغة الانجليزية بشكل جيد، وله شبكة علاقات داخلية ودولية منظمة استطاع بنائها من خلال وجوده في هذه الشركة الهامة، وكذلك الخبرة التي يتمتع بها بعد أن خاض في المجال التسويقي والإنتاجي، وأشرف على عمليات التعاقد الشفافة، وغيرها من العقود ذات الصلة، فضلاً عن كونه من الكوادر التي تسلسلت في التدرج الوظيفي، وبذا يكون الرجل قد خَبر مجال عمله خبرةً عملية، ناهيك عن خبرة نظرية لا يستهان بها.

وعلى الرغم من ان نزار ليس متحزباً، لكنه يحظى بعلاقات شخصية مع كبار الشخصيات السياسية أو المقربة منها، فقد خدمته مثلاً علاقته المميزة مع السيد احمد الرفيعي صهر رئيس الوزراء في التعريف بقدراته وإمكانيته المهنية المميزة، وبالتالي سيتعرف رئيس الوزراء عن طريق الرفيعي على خبرة هذا المرشح الكفوء، وقدراته على إدارة ملف الطاقة في العراق.

اضف على ذلك فأن الرجل من عائلة نضالية وجهادية ذات تاريخ مشرف، فوالده رجل مجاهد استشهد على يد جلاوزة النظام البعثي البائد، وهذا كله يدفع الشارع المتظاهر لاسيما من خريجي كليات النفط والساندة لها للمطالبة بترشيح هذا الرجل، لكونه الأقدر على تلبية مطالبهم، والأقرب عمرياً ونفسياً من التفاعل والفهم المشترك لمعاناتهم.

لذا نقولها مسبقاً: مبارك للقطاع النفطي هذا الخيار الناجح، متمنين تحقيق هذا الخيار بشكل سريع، ومبارك لثوارنا الشباب الذين استطاعوا إن يغيروا المعادلة بالدفع بشخصيات أكاديمية شابة، ووطنية ناضجة، وذات قدرات تعد بمستقبل أفضل للصناعة النفطية، وخلق فرص عمل كبيرة لشبابنا الواعد.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي