خبر عاجل

الفريق ابو رغيف والغانمي يصلان الى الكاظمية

البحث:
نصاب منح التاشيرات الى اوربا بالوثيقة …..كوم التعاونت ماذلت امين بغداد ينقل خدمات ابن خاله من التربية ويجعله معاون مدير عام العقارات …..!! في خطوة انسانية كبيرة معالي محافظ البنك المركزي يلبي حاجة المواطن ابو حسين بشراء بيت له يأي عائلته افتتاحية جريدة الحقيقة يُخطئون.. وندفع الثمن .. أغنية (شوكي خذاني) أنموذجاً ! احذروا هؤلاء القفاصة ……!! افتتاحية جريدة الحقيقة شكراً سيد مقتدى .. ! افتتاحية جريدة الحقيقة إعدام فالح أكرم فهمي وعُقدة صدام (العائلية) ! افتتاحية جريدة الحقيقة فضيحة وزنها يقدر باطنان كبيرة ….!! في هيئة الاستثمار مرتشي يدعى (( رغيد )) يعد اهم اسباب تعثر بعض المشاريع الاستثمارية……!! فضيحة الفضائح….امام لجنة ابو رغيف تقرير يكشف عن فساد خطير وكبير داخل وزارة النقل يقوده ابن اخ وزير النقل امام انظار السيد رئيس الوزراء احترامنا للحرامي .. لانه صار بالصف الأمامي …..!! الرئيس الكاظمي بين ملائكة العراق الرئيس مصطفى الكاظمي يستقبل مجاميع كبيرة من اطفال العراق ويقضي يومه معهم ويتناول معهم الطعام ويوزع عليهم الهدايا بعشرة الاف دولار ….تستثنى من جميع الاجراءات والتفتيش دتخل مطار بغداد الدولي……!
عالية نصيف تطالب بفتح ملف الأراضي العائدة للعراق في الخارج.. وتؤكد: بعضها في روما ونيويورك
عالية نصيف تطالب بفتح ملف الأراضي العائدة للعراق في الخارج.. وتؤكد: بعضها في روما ونيويورك
عالية نصيف تطالب بفتح ملف الأراضي العائدة للعراق في الخارج.. وتؤكد: بعضها في روما ونيويورك


الكاتب: سومر الاخبارية
3:45 م | مايو 18, 2022


جددت النائبة عالية نصيف مطالبتها لرئاسة الوزراء ووزارة الخارجية ورئاسة البرلمان بفتح ملف الأراضي التي تعود ملكيتها للعراق في الخارج، مبينةً أن هذا الملف المليء بالفساد تمت التغطية عليه منذ عهد أحد وزراء الخارجية السابقين.
وقالت في بيان :” ان العراق يمتلك 35 ألف دونم في فيتنام وأكثر من 47 ألف دونم في تايلند لزراعة الرز، وهناك اكثر من 22 الف دونم اخرى في فيتنام أيضاً و 4 آلاف متر في العاصمة الايطالية روما، وكذلك ألف متر في نيويورك مهملة وأصبحت مكباً للنفايات، وكل هذه الأراضي للأسف متروكة لكنها في نفس الوقت تحت أنظار حيتان الفساد الذين يعقدون آمالهم عليها “.
وبينت :” ان الفاسدين في مرات عديدة نجحوا في تنفيذ خططهم فيما يخص آلاف الدونمات التي بيعت في وقت أحد وزراء الخارجية السابقين والتي تم الاستيلاء عليها بحجة الاستثمار ولم يصل للعراق منها شي، واليوم يحاولون الاستيلاء على بقية الأراضي بمختلف الطرق ” ، مبينة :” ان جهات داخل وزارة الخارجية مازالت تمارس دوراً في لملمة الموضوع والتكتم عليه، الى درجة أنها تجيب على السؤال الذي يوجه اليها حول هذا الملف خلال يوم واحد وبطريقة غير مقنعة “.
وشددت نصيف على ” ضرورة فتح هذا الملف من قبل رئيس الوزراء ووزارة الخارجية ومجلس النواب، مع ضرورة تدخل هيئة النزاهة والادعاء العام وفتح سلسلة تحقيقات حول هذ الملف، وعلى وزارة التجارة النأي بنفسها عن هذه القضية، وما ضاع حق وراءه مُطالِب “.

شارك هذا الموضوع
<iframe src="https://www.facebook.com/plugins/page.php?href=https%3A%2F%2Fwww.facebook.com%2FSumerNewsChannel&tabs=timeline&width=340&height=500&small_header=false&adapt_container_width=true&hide_cover=false&show_facepile=true&appId" width="340" height="500" style="border:none;overflow:hidden" scrolling="no" frameborder="0" allowTransparency="true" allow="encrypted-media"></iframe>