وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!!
أحدث_الأخبار

صفاء الدين ربيع ( متورط بفساد هيئة الاعلام والاتصالات ) والعبادي هل عاجز عن اقالته ( تفاصيل مثيرة ) ؟!

كشف مصدر مسؤول في حزب الدعوة الاسلامية عن أن رئيس الوزراء حيدر العبادي ممتعض من أداء رئيس هيئة الاعلام والاتصالات صفاء الدين ربيع بعد تورطه برشى مالية ضخمة من قبل شركات الهاتف النقال وتلاعبه بعائدات الطيف الترددي للفضائيات والإذاعات الا أن هنل سؤال يدور في اذهان اصحاب المؤسسات الاعلامية وهو هل ان السيد العبادي عاجز عن إقالته بسبب الدعم الذي يتلقاه ربيع من قبل حزب الدعوة جناح المالكي وخصوصا من أحد القياديين في صفوف الحزب ….؟! وهل هناك خوفا من ذهاب المنصب الى أحزاب شيعية أخرى …؟! فيما كشف المصدر أيضا عن تجاهل ربيع لوزارة الاتصالات ورفضه لصفقة خدمة الجيل الرابع مع الوزارة بهدف إحالتها الى شركة خليجية يحظى هو ( صفاء ربيع ) بأسهم كبيرة فيها .
وقال المسؤول في حزب الدعوة الذي رفض الكشف عن اسمه في تصريح صحفي إن العبادي منزعج كثيرا من ممارسات صفاء الدين ربيع بسبب جملة قضايا أبرزها تلقي رشى مالية والتلاعب بالايرادات الضخمة للهيئة بالاضافة الى عدم تعاونه مع وزارة الاتصالات ورفضه الرد على طلباتها وكتبها الرسمية فضلا عن عدم إرسال بيانات دقيقة بخصوص حجم إيرادات شركات الهاتف النقال .
وأوضح أن صفاء الدين ربيع يحظى بدعم كبير من قبل حزبه ( الدعوة / جناح المالكي ) وبالخصوص من أحد قيادي الحزب الذي يعارض محاولات إقالته من قبل رئيس الوزراء حيدر العبادي لافتا الى أن العبادي متوقف عن إقالته حاليا استجابة لرغبة قيادي حزب الدعوة وخوفا من استحواذ أحزاب أخرى على المنصب وخصوصا المجلس الاعلى الاسلامي العراقي الذي قدم مرشحه لشغل المنصب في وقت سابق وهو ( بليغ أبو كلل ) .
ولهيئة الاعلام والاتصالات قانون خاص كونها هيئة مستقلة عن مجلس الوزراء وتهتم بتنظيم خدمات البث والارسال في العراق ما يشمل عمل الفضائيات والاذاعات وشبكات الهاتف المحمول .
في السياق ذاته ذكر المصدر المسؤول أن صفاء الدين متهم بتلقي رشى مالية ضخمة من قبل شركات الهاتف النقال تصل الى 250 ألف دولار كل شهرين وذلك لقاء صمته المطبق أمام الخروقات القانونية التي ترتكبها الشركات مؤكدا أن ربيع يتقاسم هذه الأموال مع حلفاء له داخل الحزب .
وتأكيدا على ذلك بين أن التخفيضات التي قدمتها شركة آسياسيل للمواطنين في اقليم كردستان والتي وصلت الى 50 في المائة من سعر المكالمات لم يتمكن صفاء الدين ربيع من تعميمها على عموم العراق أو مساءلة الشركة عن عدم التعامل بالمثل في بقية المناطق والمحافظات عازيا ذلك الى تلقيه رشىً ضخمة تلقاها من رئيس الشركة فاروق الملا مصطفى .
وزاد بالقول إن ربيع يتلاعب بالإيرادات المالية المتعلقة بالطيف الترددي للفضائيات والاذاعات التي تبث من داخل العراق فقد وجه قبل فترة برفع الأجور المترتبة على الطيف الترددي للفضائيات دون الحصول على موافقات برلمانية أو الرجوع لمجلس الوزراء ما سبب امتعاضا كبيرا في صفوف المؤسسات الإعلامية التي طالبت مجلس النواب بالتدخل الفوري لإيقاف تلك الممارسات التي وصفتها بالعدائية ضد الأسرة الإعلامية .
الى ذلك أشار المصدر المسؤول في حزب الدعوة الى أن رئيس هيئة الاعلام والاتصالات رفض أيضا إحالة رخصة الجيل الرابع الى شركة تابعة لوزارة الاتصالات كونه كان يرغب بإحالتها الى شركة يقع مقرها الرئيس في إحدى دول الخليج العربي ويرأسها أحد أقربائه مقابل منحه ومنح القيادي في الحزب الذي يدعمه أسهما فيها .
وخدمة الجيل الرابع Fourth Generation هي تكنولوجيا خدمات الوايرليس التي بدورها تلعب دورا فعالاً في عدم هدر الوقت خلال عمليات إرسال واستقبال المعلومات في انظمة تكنولوجيا المعلومات بالنظر لكفاءتها وسرعتها وتعد من الخدمات النادرة في الشرق الأوسط .
وتابع المصدر الحزبي أن صفاء الدين بعيد عن المساءلة البرلمانية حول هذا الأمر بفضل الدعم الذي يتلقاه من النائب ناظم الساعدي وعضو اللجنة للاستثمار النائب حسين المالكي ( قريب وصهر رئيس الوزراء السابق ) واللذين يقفان معه ضد وزارة الاتصالات لتحقيق هدفه بإحالة الجيل الرابع للشركة الخليجية المذكورة .
وكانت الهيئة أقامت في 10 تشرين الثاني 2014 حفلا لتوقيع عقد حق استخدام ترددات الجيل الثالث للهاتف النقال للشركات العاملة في العراق ( أثير ، آسياسيل ، كورك تيليكوم ) .
وأعلن مجلس الوزراء العراقي في 26 تموز يوليو 2014 عن تشكيل لجنة وزارية لوضع الأجر التنظيمي ورسم الترخيص للجيل الثالث للهواتف المحمولة في العراق .
يذكر أن الجيل الثالث للهواتف المحمولة ينبني على مجموعة معايير حددها اتحاد المواصلات العالمية في إطار برنامج المواصلات الجوالة العالمية ( IMT-2000 ) وتوفر هذه الخدمة باقة خدمات أوسع وأكثر تقدما وتتميز بسعة شبكية عالية بفضل فعاليتها الطيفية ومن ضمن هذه الخدمات الاتصال الهاتفي الصوتي اللاسلكي ممتد التغطية ونقل البيانات لاسلكيا

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي