وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء
أحدث_الأخبار

الامم المتحدة: المرجع السيستاني له دور مهم في توحيد صفوف العراقيين

بغداد/سومر الاخبارية

اكد نائب بعثة الأمم المتحدة في العراق جورجي بوستن، أن للمرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني دورا مهما في توحيد صفوف العراقيين، لافتا إلى رسالة المرجع السيستاني الانسانية تتطابق مع رسالة الأمم المتحدة.

وقال نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية في العراق جورجي بوستن، في بيان صدر على هامش زيارته للمرقد الطاهر والاطلاع على المعالم التاريخية والأثرية والعمرانية في أرجاء الصحن الحيدري ومعالم التوسعة الحاصلة في صحن فاطمة (ع): “نحن نرى أن كل المقدسات لها دور في تقريب البشر لان رسالتها واحدة، ولأن كل الأديان تملي على المؤمنين الالتزام بأخلاق السلام والعالم اليوم بأمس الحاجة الى الامن والسلام وتلك المراقد المقدسة لها دور في إشاعة روح المحبة والطمأنينة والايمان لكل الأطياف والأديان”.

وأعرب عن سعادته بـ”زيارة مرقد الإمام علي بن أبي طالب (ع)”، موضحا أن “جميع المقدسات والأديان لها الدور الأكبر في تقريب البشر لأن رسالتها واحدة تملي على المؤمنين الالتزام بها”.

وأضاف، “نحن نريد للجميع السلام والاستقرار وأن يعتمدوا على تلك الرسالة التي تمثلها المقدسات وهي رسالة العودة الى القيم الإنسانية التي تمليها كل الأديان والتي نأمل أن تكون مسموعة في المجتمع المعاصر”.

وأشاد بوستن، بـ”معالم الاعمار والانجاز الحاصل في مشروع التوسعة الغربية – صحن فاطمة (ع)، بالخصوص التصاميم الهندسية العمرانية الإسلامية التي تحيط بجزء الزيارة والعبادة”.

وحول رؤية المرجع الأعلى السيد علي السيستاني في الدعوة للوحدة بين الطوائف في العراق، قال بوستن: “ندرك ان السيد السيستاني له دور مهم في توحيد الصفوف في البلاد ونحن نشكر له هذا الجهد العظيم الذي يقوم به لانه يتطابق مع رسالتنا الأممية إذ نريد أن نرى الوئام والاستقرار والسلام يعود الى ربوع العراق”.

ولفت إلى، أن “السيستاني ينادي الى هذه الأهداف بما يقول من توصيات وانه يشجب كل مظاهر الطائفية والإقصاء والتهميش ويدعو الى المصالحة”، مردفا “نحن نشكر هذه التوصيات ونرجو ان تطبق بالقدر الذي يضمن للعراق الوصول إلى الغايات المنشودة الاستقرار والسلام والأمن الاجتماعي”.

واكد، أن “رسالة توحيد الصفوف التي يدعو لها المرجع الأعلى تتطابق مع رسالة الأمم المتحدة الداعية الى الوحدة والسلام في العراق”.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
تنويه..