وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

دعم دولي جديد للأنبار

بغداد / سومر الاخبارية

توسع منظمة الأمم المتحدة للهجرة برامجها في محافظة الأنبار العراقية، التي تأثرت كثيرا بالأزمات الإنسانية المستمرة. وتشمل البرامج دعم الأعمال التجارية الصغيرة، وخلق فرص العمل والهياكل الأساسية الخفيفة، والمساعدات الطبية، والشرطة المجتمعية.

وعقب رصد مصفوفة المنظمة الدولية للهجرة لتتبع النزوح، لا يزال هناك أكثر من ١٨٨ ألف شخص نازح في محافظة الأنبار بسبب الأزمات الحالية ، ولكن في الوقت نفسه عاد قُرابة ٨١٤ ألف نازح من الأنبار.

اضرار جسيمة أُلحقت بالبنية التحتية في كل من الرمادي والفلوجة في محافظة الأنبار بعد استعادتهما من قِبل القوات العراقية في عام ٢٠١٦. وتشمل الاحتياجات التي تم تحديدها من خلال مبادرة المنظمة الدولية للهجرة في تطوير خطة عمل المجتمع المحلي في الفلوجة بالتعاون مع سلطات المحافظة، التوظيف وإعادة تأهيل الخدمات الأساسية بما في ذلك شبكة المياه والمراكز الصحية والمدارس.

زار رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة في العراق توماس لوثر فايس مؤخرا الفلوجة، وناقش أثناء زيارته احتياجات وتحديات النازحين والعائدين مع ممثلي المحافظات وقام أيضا بمراجعة مشاريع المنظمة الدولية للهجرة؛ ولا سيما تلك التي تركز على الانتعاش الاقتصادي المحلي.

وقال نائب محافظ الأنبار مصطفى العرسان: “بصفتي رئيس خلية الازمة، أدركت مدى صعوبة الظروف وكمية الاحتياجات الهائلة وخاصة في منطقة عامرية الفلوجة، ومن الصعب التخفيف من حدة هذا الوضع. لقد تلقينا الدعم من المنظمة الدولیة للھجرة عندما واجهنا نزوح واسع النطاق ولعبنا دورا فعالا في مساعدة النازحین. إن جهود إعادة تأهيل البنية التحتية الحالية بدعم من المنظمة الدولية للهجرة امرا في بالغ الاهمية، وبدون هذا الدعم، لا يمكن تلبية الاحتياجات العديدة للنازحين “.

وقال عيسى العيساوي قائممقام الفلوجة: “نأمل في إعادة بناء هذه المدينة وفي تقديم دعم أفضل للعائدين، وقد دعمت المنظمة الدولية للهجرة المدينة بمشاريع عديدة، وخاصة إعادة تأهيل البنية التحتية.”

ناقشت السلطات المحلیة وموظفي المنظمة الدولیة للھجرة توسیع برنامج التنمیة المجتمعیة للمنظمة الدولیة للھجرة في الأنبار لتوفیر الدعم لسبل كسب العیش لأکثر من ٢٥٠ فردا. كما حصل أكثر من ٢٠٠ شخص من مجتمعات مختارة من الفلوجة على حزم دعم الأعمال لبدء أو إعادة فتح محلات تجارية، جنبا إلى جنب مع دورات خدمة تطوير الأعمال.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..