وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!! وكالة سومر الاخبارية( نداء استغاثة ) ….تحت انظار المرجعية الرشيدة.. السرقة العظيمة في حقل حلفاية الغازي بين الدكمة والقبوط…….!! وكالة سومر الاخباريةادگ على طيطي دگ عيني دگ…….!! وكالة سومر الاخباريةفائق دعبول وزير الچذب والكلاوات….!! وكالة سومر الاخبارية#كذبة_بجلاجل -اقحام أسم الجنرال #الشهواني ! وكالة سومر الاخباريةرئيس جهاز المخابرات يكذب وزير عراقي وكالة سومر الاخباريةتجري الرياح بما لا تشتهي الأبطال وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن )
أحدث_الأخبار

المقدس يوثق انتصارات الحشد الشعبي والقوات الأمنية

تزامنا مع فرحة الانتصارات التي حققها ابطالنا في الجيش والحشد الشعبي والعشائري بتحرير المناطق المغتصبة من قبل تنظيم داعش الارهابي تعرض دائرة السينما والمسرح التابعة لوزارة الثقافة فيلم المقدس سيناريو واخراج حميد الرماحي من بطولة نعيم ساجت على صالة المسرح الوطني صباح يوم غد الاثنين .
طه رشيد مدير اعلام دائرة السينما والمسرح اكد خلال حديثه لنا ان ملاكات السينما والمسرح الفنية تسعى دائما لمواكبة الاحداث والمهرجانات الفنية وان الانتصارات التي حققها ابطالنا في القوات الامنية والحشد الشعبي تستحق منا كل التقدير والاحترام فدونهم لن نستطيع اليوم وغدا ممارسة اعمالنا الحياتية والفنية مبينا ان من الواجب علينا ان نمجد هؤلاء من خلال اعمال فنية مختلفة لما بذلوه من تضحيات من اجل العراق والعراقيين مشيرا الى ان يوم غد الاثنين سيتم عرض فيلم المقدس للمخرج حميد الرماحي لافتا الى ان الفيلم يحمل ثلاث رسائل الأولى قدسية الحشد والثانية العلاقة بين الحشد والجيش والقوى الأمنية اما الرسالة الاخيرة وهي الرؤى الجمعية له بعد تحرير الأرض من سطوة الأغراب .
فيما اوضح المخرج حميد الرماحي تفاصيل فيلم المقدس قائلا تناولنا في البدء وضمن مرحلة تاريخية بدأت منذ واقعة اغتيال الامام علي ( عليه السلام ) ثم انتقلنا الى الهجمة التي اسهمت بطرد المحتل البريطاني وصولا الى فتوى المرجعية الأخيرة حول الجهاد الكفائي كاشفا عن أيقونات الإعلام التي لها الدور المؤثر في إشاعة الخبر وخصوصاً المؤثرة منها مبينا بأن الفيلم يتحدث عن حالة عراقية بل وإنسانية جديدة من الدفاع عن شرعية وجود دولة تعرضت لأعنف هجمة بربرية منذ وجودها مطالبا تلك القنوات المسؤولية بالترويج للفيلم من اجل وصوله الى اكبر عدد ممكن من المشاهدين وبالأخص القنوات التي يسهم أفرادها في المعركة المصيرية التي يخوضها أبناء القوات المسلحة والحشد الشعبي .
كما اكد الرماحي الى انه من المخرجين الأوائل الذين سعوا إلى توثيق انتصارات الحشد الشعبي بأفلام وثائقية داخل وزارة الثقافة لتكون شاهداً على العصر وعلى التضحيات التي قدمها الحشد الشعبي مشيرا الى ان الأفلام الوثائقية هي أفضل وسيلة لكسر حاجز الصمت واختراق عنصر التوثيق التاريخي ليؤرخ حقبة مهمة يمر بها العراق لافتا الى اننا ما زلنا نعاني من قسوة ظروف الانتاج، لكن بإصرارنا الدائم على اظهار قدسية وشجاعة الحشد الشعبي ، والإيثار الرائع من مجموعة العمل، استطعنا اكمال الفيلم وإظهار الزوايا التي لا يراها الآخرون في هذا الشكل الجديد الذي يوثق شجاعة وإصرار العراقي على الدفاع عن وجوده وأرضه بأصعب وأغلى ثمن الا وهي الدماء الزكية الطاهرة التي يسفكونها  في أرض المعركة كل يوم”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
ارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم