وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

مكتب العبادي : قانون العفو العام الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان لم يتم العمل به وانما تم اجراء تعديل عليه

كشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الاربعاء ، ان قانون العفو العام الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان لم يتم العمل به وانما تم اجراء تعديل عليه وكانت هناك متغيرات تختلف عن النسخة التي ارسلها مجلس الوزراء .
واضاف المتحدث الرسمي بأسم رئيس الوزراء سعد الحديثي في حديث صحفي اطلعت عليه ” عواجل برس ” ان مجلس الوزراء رأى ان هذه التغييرات تخل بمبدأ قانون العفو العام التي ارادته الحكومة حيث قام مجلس الوزراء بارسال تعديل اول الى البرلمان قبل مدة بعد اقراره في مجلس الوزراء ولكن مجلس النواب رفضه من حيث المبدأ .
واشار الى ان جلسة مجلس الوزراء ليوم امس تم تعديل قانون العفو العام من جديد وتم التصويت عليه وسيرسل الى مجلس النواب بعد انتهاء العطلة التشريعية للنظر فيه .
وبين الحديثي ان مجلس الوزراء ينظر الى فكرة العفو يجب ان تضمن بنتيجة عدم اطلاق سراح المجرمين والقتلة ، معتقداً ان الصيغة التي صدر بها القانون في مجلس النواب اعطت فرصة لامكانية خروج بعض هؤلاء بقانون العفو .
لافتا الى ان هذا قانون يتيح لاطلاق سراح بعض المزورين وهو جريمة خطيرة وبالاضافة الى شمول جميع الخاطفين الذين لم ينتج عنهم قتل او يسبب عاهة مستديمة للضحية ، مبيناً ان هذا القانون سيساعد على جريمة الخطف ولابد ان يكون رادعا لجميع عمليات الخطف والسرقة وجرائم الارهاب .
واكد الحديثي ان مجلس الوزراء يمتلك الحق باجراء تعديل على القانون وهذا ما قام به من خلال اجراء التعديل الاول ومن ثم مجلس النواب صاحب الحق بأقرار هذا التعديل او يلغيه تماماً او يعدل ويصوت عليه بصيغة جديدة .
وتابع ان مجلس الوزراء من حقه ان يصدر تعديلاً وان هناك الية ثابتة في عمليات تشريع القوانين في الدستور العراقي هي ان تقدم صيغة مقترح قانون من عشرة اعضاء او فما فوق او يقدم من قبل لجنة في مجلس النواب ، اما مشاريع القوانين تقدم من قبل لجنة مجلس الوزراء او رئيس الجمهورية هذه صلاحية دستورية اعطيت لمجلس الوزراء .
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، ليوم امس الثلاثاء، أن “قانون العفو العام الذي أجرى البرلمان تعديلاً فيه أحد أهم أسباب ارتفاع حالات الخطف” مشيرا الى ان “البرلمان رفض تعديل مجلس الوزراء من حيث المبدأ ونأمل منه ان يعيد النظر بالقانون بعد ان صوت المجلس اليوم على تعديل جديد له”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة