وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

مكتب العبادي : قانون العفو العام الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان لم يتم العمل به وانما تم اجراء تعديل عليه

كشف مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، اليوم الاربعاء ، ان قانون العفو العام الذي ارسله مجلس الوزراء الى البرلمان لم يتم العمل به وانما تم اجراء تعديل عليه وكانت هناك متغيرات تختلف عن النسخة التي ارسلها مجلس الوزراء .
واضاف المتحدث الرسمي بأسم رئيس الوزراء سعد الحديثي في حديث صحفي اطلعت عليه ” عواجل برس ” ان مجلس الوزراء رأى ان هذه التغييرات تخل بمبدأ قانون العفو العام التي ارادته الحكومة حيث قام مجلس الوزراء بارسال تعديل اول الى البرلمان قبل مدة بعد اقراره في مجلس الوزراء ولكن مجلس النواب رفضه من حيث المبدأ .
واشار الى ان جلسة مجلس الوزراء ليوم امس تم تعديل قانون العفو العام من جديد وتم التصويت عليه وسيرسل الى مجلس النواب بعد انتهاء العطلة التشريعية للنظر فيه .
وبين الحديثي ان مجلس الوزراء ينظر الى فكرة العفو يجب ان تضمن بنتيجة عدم اطلاق سراح المجرمين والقتلة ، معتقداً ان الصيغة التي صدر بها القانون في مجلس النواب اعطت فرصة لامكانية خروج بعض هؤلاء بقانون العفو .
لافتا الى ان هذا قانون يتيح لاطلاق سراح بعض المزورين وهو جريمة خطيرة وبالاضافة الى شمول جميع الخاطفين الذين لم ينتج عنهم قتل او يسبب عاهة مستديمة للضحية ، مبيناً ان هذا القانون سيساعد على جريمة الخطف ولابد ان يكون رادعا لجميع عمليات الخطف والسرقة وجرائم الارهاب .
واكد الحديثي ان مجلس الوزراء يمتلك الحق باجراء تعديل على القانون وهذا ما قام به من خلال اجراء التعديل الاول ومن ثم مجلس النواب صاحب الحق بأقرار هذا التعديل او يلغيه تماماً او يعدل ويصوت عليه بصيغة جديدة .
وتابع ان مجلس الوزراء من حقه ان يصدر تعديلاً وان هناك الية ثابتة في عمليات تشريع القوانين في الدستور العراقي هي ان تقدم صيغة مقترح قانون من عشرة اعضاء او فما فوق او يقدم من قبل لجنة في مجلس النواب ، اما مشاريع القوانين تقدم من قبل لجنة مجلس الوزراء او رئيس الجمهورية هذه صلاحية دستورية اعطيت لمجلس الوزراء .
وقال العبادي في مؤتمره الصحفي الأسبوعي، ليوم امس الثلاثاء، أن “قانون العفو العام الذي أجرى البرلمان تعديلاً فيه أحد أهم أسباب ارتفاع حالات الخطف” مشيرا الى ان “البرلمان رفض تعديل مجلس الوزراء من حيث المبدأ ونأمل منه ان يعيد النظر بالقانون بعد ان صوت المجلس اليوم على تعديل جديد له”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..