وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

داعش يعدم 5 موصليين لمحاولتهم الفرار من الجانب الغربي

بغداد / سومر الاخبارية

كشف ضابط في الجيش العراقي، اليوم الإثنين، عن قيام تنظيم “الدولة الاسلامية” داعش، بإعدام 5 مدنيين في الجانب الغربي لمدينة الموصل؛ بتهمة “محاولة الفرار إلى الجانب الشرقي” خلافا لتعليمات سابقة اصدرها التنظيم.

وقال الملازم أول نايف الزبيدي إن “معلومات استخبارية وصلت من الجانب الغربي للموصل تؤكد إعدام داعش لـ5 مدنيين بتهمة محاولة الفرار للجانب الشرقي المحرر خلافا للتعليمات التي أصدرها التنظيم سابقا بمنع أي عمليات هروب ومعاقبة عليها بالإعدام”.

وأوضح المصدر أن “عملية الإعدام وفقا لمصادر استخبارية من داخل الجانب الغربي، نُفذت بالقرب من نفق الجسر الخامس بحضور عدد من قيادات التنظيم”.

وفي شأن آخر يخص الجانب الغربي، دعا تنظيم داعش السكان إلى اللجوء لصيد السمك من نهر دجلة لسد رمقهم من الجوع.

وقال الناشط الموصلي لقمان عمر الطائي، إن “تنظيم داعش الإرهابي في الجانب الغربي دعا الأهالي، عبر مكبرات الصوت في المساجد، الى التوجه الى نهر دجلة لصيد السمك لسد رمقهم من الجوع”.

وأوضح الطائي نقلا عن مصادره الخاصة في الجانب الغربي الذي يخضع لسيطرة داعش، أن “التنظيم أطلق هذه الدعوة بعد تفشي ظاهرة توجه العشرات من الفقراء إلى مواقع تجميع النفايات في الشوارع والساحات العامة، للبحث عما يمكن أكله”.

وارتفعت أسعار المواد الغذائية الأساسية في الجانب الغربي من المدينة الى مستويات قياسية بعد فرض الحصار المطبق عليه من قبل القوات الأمنية العراقية المشتركة، بينما الجانب الشرقي الذي تسيطر عليه القوات العراقية يشهد عودة قوية للحركة التجارية.

وقبل أسبوعين، أعلنت القيادة العسكرية العراقية، تحرير الجانب الشرقي من قبضة “داعش” بعد أكثر من ثلاثة أشهر على القتال المتواصل.

وتتهيأ القوات العراقية لشّن عملية عسكرية لاستعادة الجانب الغربي للمدينة الذي يعّد المعقل الرئيس لمسلحي التنظيم.

وشّن تنظيم داعش هجمات عديدة بقذائف الهاون استهدفت المناطق المحررة في الجانب الشرقي للموصل واوقعت عشرات القتلى والجرحى غالبيتهم من المدنيين.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..