وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

نصيف: بارزاني أسقط الموصل والنجيفي سلمها للأتراك

بغداد /سومر الاخبارية

اتهمت النائب عن “ائتلاف دولة القانون” “عالية نصيف”، الاربعاء، مسعود بارزاني بانه الجزء الاكبر بسقوط الموصل، مبينة ان هناك وثائق وادلة واضحة تثبت ذلك تم تقديما الى لجنة التحقيق بسقوط الموصل، وتم تجاهلها من قبل رئيس اللجنة حاكم الزاملي.

وقالت نصيف  إنه “لدينا من الادلة والوثائق التي تفند ادعاءات رئيس اركان الجيش السابق بابكر زيباري، معربة عن استغرابها من تصريحات زيباري قائلة: “اعجب على جنرال كبير كان جزء من المؤسسة العسكرية يصرح بهذه التصريحات السياسية والتي هي استهداف واضح، والذي يجب ان يكون في قمة المهنية العسكرية حتى وان كان خارج نطاق الخدمة”.

واشارت الى انه “تم تسليم وثائق واضحة الى لجنة التحقيق بسقوط الموصل وتم الاعلان عنها في وسائل الاعلام، والتي تم تجاهلها من قبل رئيس لجنة سقوط الموصل النائب حاكم الزاملي، والتي تبين ما اسمته “سيده” مسعود بارزاني، الذي اعطى اوامر لقوات البيشمركة بعدم الاعتراض لما يسمى بالـ”الدولة الاسلامية”، كونهم جاءوا لمقاتلة جيش المالكي”.

واوضحت ان “القانون يبحث عن المستفيد في اي جريمة تحصل”، مشيرة الى ان “المستفيد هو مسعود بارزاني، لغرض الاستيلاء على ارض هي ليست من استحقاق الاقليم، من خلال تهجير الاهالي وهدم المباني والسيطرة على مساحات واسعة، باسم مناطق محررة بالدم”.

واكدت نصيف ان “بارزاني هو من ساعد على دخول داعش الى المدينة، وهو جزء من المؤامرة بالتعاون مع محافظ نينوى السابق اثيل النجيفي، الذي سلم المحافظة الى الاتراك، التي كان لها صولات وجولات في المدينة”، مشيرة الى ان “التقارير الدولية اوضحت بعد مرور 3 سنوات على دخول داعش، من هي الجهات التي ساهمت بتمويل ومساعدة التنظيم الارهابي على دخول المناطق، ليأتي اليوم بابكر زيباري ويلقي الاتهامات على المالكي او غيره، بسقوط الموصل، وكانه ضحك على عقول الناس البسطاء”.

وبينت ان “الشعب العراقي حي، ويعلم بانها مؤامرة دولية، وهو على علم ايضا اين تم تدريب داعش، ومن هي الجهات الممولة لهم، ومن الذي قدم الفتاوى لهم، فضلا عن خيام المعتصمين التي كان يقودها اثيل النجيفي بمساندة مسعود بارزاني، والتي هي الجزء الاكبر من ادخال داعش للمدينة”.

وتابعت عضو ائتلاف دولة القانون بان “مسعود بارزاني يحاول تقديم تقارير كاذبة عن حصيلة ضحايا قوات البيشمركة في معارك تحرير المناطق من داعش”، مطالبة “باعطاء اسم منطقة واحدة تم تحريرها وتسليمها الى اهاليها او اعمارها، من قبل البيشمركة”.

يشار الى ان رئيس اركان الجيش السابق بابكر زيباري، اعلن في تصريح صحفي، ان رئيس مجلس الوزراء السابق نوري المالكي كان يفضل ان يستحل تنظيم داعش مدينة الموصل على ألا تدخلها قوات البيشمركة، فيما حمل زيباري المالكي مسؤولية سقوط مدينة الموصل بيد داعش، قائلاً ان “رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني ابدى استعداده بأرسال قوات البيشمركة الى مدينة الموصل لكي لا تسقط بيد الارهابيين، غير ان المالكي رد على ذلك بان تسقط المدينة بيد داعش افضل مما ان تدافع عنها قوات البيشمركة”، مبينا ان “قائد القوات البرية السابق في الجيش العراقي فريق اول ركن علي غيدان قد ابلغه بأن “المالكي يرغب بأن تسقط الموصل”، مبينا ان “المالكي وخلال مدة حكمه كان يرغب بأن تحدث مواجهات بين الجيش العراقي وقوات البيشمركة وتندلع على اثرها حرب بين الجانبين”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق