وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

الاندبندنت: شعبية ترامب تهوي الى ادنى مستوى

بغداد / سومر الاخبارية

نشرت صحيفة “إندبندنت” تقريرا، تقول فيه إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعد أقل الرؤساء شعبية في التاريخ السياسي الحديث.
وتفيد الصحيفة بان “السياسة متقلبة، مثل موسيقى البوب، ترتفع ارتفاعا كبيرا في لحظة، وفي اللحظة التالية تهوي إلى مستوى متدن، وأحيانا من الصعب فهم السبب”.
ويستدرك التقرير بأنه بالنسبة لترامب، فإنه بعد أسبوعين من رئاسته، فإنه يبدو أن الأمور تتحول من سيّء إلى أسوأ، حيث تشير نتائج استفتاء إلى أن الملياردير الذي تسلم الرئاسة بصفته أقل رئيس شعبية في التاريخ السياسي الحديث، هبطت شعبيته إلى مستوى متدن جديد.
وتذكر الصحيفة أن استطلاع رأي لشركة “غالوب” يظهر أن 53% من المشاركين غير راضين عن أداء ترامب في مكتب الرئاسة، في الوقت الذي كانت فيه نسبة من يوافقون على أدائه 42% فقط، مشيرة إلى أن النسبة كانت منقسمة بينهما بالتساوي في 22 كانون الثاني/ يناير، بعد يومين من تنصيبه رئيسا، بنسبة 45% لكلا الطرفين.
ويشير التقرير إلى أن شعبية ترامب تراجعت في الاستفتاء 8 نقاط خلال أسبوعه الأول في البيت الأبيض، مستدركا بأن الفرق بين نسبة التأييد وعدم التأييد لم يكن أعلى بالنسبة لترامب من الرقم الذي يظهره استطلاع حالي، حيث وصل الفارق إلى 12 نقطة.
وتفيد الصحيفة بأن شركة “غالوب” تتابع نسبة الأمريكيين الذين يوافقون على أداء ترامب والذين يرفضونها يوميا، بناء على مكالمات هاتفية مع 1500 شخص بالغ على مستوى أمريكا، بحسب ما تقوله الشركة، لافتة إلى أن هامش الخطأ هو ثلاث نقاط.
ويلفت التقرير إلى أن شركة “غالوب”، التي تابعت نسبة الرضا عن أداء الرؤساء في أمريكا منذ الرئيس دوايت إيزنهاور، وجدت أن نسبة رفض أداء ترامب وصلت الآن إلى 53%، مشيرا إلى أنه بالمقارنة، فإن نسبة الرضا عن أداء الرئيس السابق باراك أوباما في أسبوعه الثاني في الرئاسة كانت 65%، في الوقت الذي استمتع فيه الرئيس الأسبق جورج بوش بنسبة إقرار تراوحت بين منتصف وأعالي الخمسينيات في المئة في أوائل 2001.
وتنوه الصحيفة إلى أن التقارير تشير إلى أن الأداء السيّء لترامب قد يكون نتيجة أسبوعين مرتبكين، تم خلالهما إصدار عدد من الأوامر التنفيذية بشكل فوضوي، وقالت “غالوب” إن 50% من الناس يشعرون أن ترامب يتحرك بسرعة في التعامل مع المشكلات الكبرى التي تواجه البلد، لكن نسبة 35% ترى أنه يتحرك بوتيرة صحيحة، في حين لم يشعر سوى 10% أنه بحاجة لأن يتحرك بشكل أسرع.

وتختم “إندبندنت” تقريرها بالإشارة إلى أن أوباما وقع على 19 أمرا تنفيذيا خلال أول 12 يوما في مكتب الرئاسة، أكثر من ترامب بأمر واحد، مستدركة بأنه، بحسب “غالوب،، فإنه لم يشعر سوى 22% من الأمريكيين أن أوباما كان يتحرك بسرعة كبيرة عام 2009

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..