وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

مجلس حقوق البصرة: أكثر من 15الف متقاعداً حرموا من حقوقهم التقاعدية في المحافظة

بغداد / سومر الاخبارية

أعلن مجلس حقوق البصرة، الثلاثاء، حرمان أكثر من 15 الف متقاعداً من حقوقهم التقاعدية لتوقف البطاقات الذكية في دائرة التقاعد بالمحافظة ، فيما كشف عن رصد حالات تزوير في البطاقات الذكية وضياع مستحقات الكثير من المتقاعدين بسبب مشاكل في نظام الشركة المصدرة.
وذكر بيان للمجلس ان “وفداً من المجلس زار دائرة التقاعد في البصرة للاطلاع على مشاكل الدائرة ومعاناة المواطنين والموظفين فيها”، معلناً عن “عدد من المشاكل التي تواجه المتقاعدين اثناء مراجعتهم للدائرة”.
واضاف، ان”أكثر من (11) الف بطاقة ذكية توقف في دائرة التقاعد ولأسباب تدقيقية على حد قول الدائرة”، مبينا ان “البطاقات المتوقفة توزعت بين (7000) الاف بطاقة ضمن شريحة التقاعد المدني و (4500) بطاقة ضمن التقاعد العسكري بالإضافة الى عدم تفعيل أكثر من (3500) الف بطاقة من أجل اطلاق المرتبات المالية مما يعني حرمان أكثر(15) الف متقاعد من حقوقهم المالية”.
وكشف المجلس بحسب البيان، عن”رصد بطاقات مزورة صادرة من بغداد وواسط لمصلحة دائرة البصرة، لافتا الى ان “فشل بعض البطاقات وضياع مستحقات الكثير من المتقاعدين بسبب مشاكل في نظام الشركة المصدرة لها وعند تدقيق الحاسوب يظهر ان المستحقات تم تحويلها الى الشركة المعنية”.
وبين، ان “مشكلة قلة الكوادر وعدم مواكبة اعدادهم لحجم العمل الامر الذي يضطرهم في احيان كثيرة لغلق بعض الاقسام لغرض فتح منافذ تدقيق جديدة لاستيعاب المراجعين”، مشيراً الى ان “الدائرة تعاني ايضاً من ظاهرة المعقبين مما تسبب بإرباك العمل وزيادة معاناة المتقاعدين”.
وتابع البيان، ان”هناك مشاكل اخرى تتعلق ببناية الدائرة حيث ان البناية تابعة للوقف الشيعي وان الوقف يطالب باستردادها كما ان حجم وتصميم البناية لا يفي بمتطلبات العمل”، مستغرباً من “عدم شمول موظفي الدائرة بتوزيع قطع الاراضي اسوة بباقي موظفي الدولة”.
يشار الى مجلس حقوق البصرة هو تجمع نخبوي يضم عدد كبير من وجهاء المحافظة و مدراء الدوائر الحكومية وناشطين مدنيين ونقابات ونواب واعضاء مجلس المحافظة اضافة الى عدد من السياسيين البصريين بعيداً عن التكتلات السياسية ويهدف الى المطالبة بحقوق البصرة .

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..