وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….!
أحدث_الأخبار

الأحرار: ماحدث بتظاهرات السبت الماضي لن يمر مرور الكرام وخروقات بمفوضية الانتخابات

بغداد / سومر الاخبارية

أكدت كتلة الأحرار البرلمانية، الأربعاء، أن التظاهرات التي شهدتها العاصمة بغداد يوم السبت الماضي وسقط فيها الشهداء والجرحى لن تمر مرور الكرام، ملمحةً إلى تغيير المفوضية سواء حصل الإستجواب أو لم يحصل.
وقال عضو الكتلة عبد العزيز الظالمي إن “جلسات مجلس النواب المقبلة ستشهد إستجوابات لبعض الوزراء ورؤساء الهيئات المستقلة، كإستجواب لوزيرة الصحة ووزير الزراعة وكذلك مفوضية الإنتخابات، وكل هذه الإستجوابات أكملت الإجراءات الشكلية والقانونية وتنتظر تحديد المواعيد لها”.
وأضاف أن “الملاحظات على مفوضية الإنتخابات عديدة من أهمها أن مجلس المفوضين أُسس على مبدأ المحاصصة الحزبية، وهذا شيء مرفوض، لأن قانون المفوضية ينص على أنه يجب أن يكون هذا المجلس من أشخاص مستقلين غير منتمين إلى أي حزب”، مؤكداً أن “الموجودين حالياً بمجلس المفوضين ينتمون إلى جهات سياسية، ومن خلال تجاربنا الإنتخابية السابقة سواءً محلية أو برلمانية، تأكدنا إنه لاتوجد مهنية لديهم إطلاقاً”.
واشار الى أن “هناك خروقات كبيرة في عمل مجلس المفوضين والتلاعب بنتائج الإنتخابات بدءً من الفرد الأولي إلى حيث صدور النتائج، وهذا التلاعب سببه تأثير الأحزاب والإنتمائات لها في هذه المؤسسة (المفوضية) من مجلس المفوضين نزولاً إلى أصغر موظف بها”.
وألمح إلى أن “الشعب شَخص هذه القضية وطالب على أن تكون مفوضية الإنتخابات مستقلة كي لاتضيع الحقوق ويكون التمثيل الإنتخابي حقيقي لامزور”، منوهاً على أن “نسبة المشاركة التي تأتينا من خلال المراقبين في الإنتخابات السابقة تدل على وجود فارق كبير بينها وبين عدد الأصوات الموجودة، ونستغرب أنه في أوقات محددة ترتفع النسبة لتجد في الدقيقية يصوت 100 شخص مثلاً، وهذا غير منطقي أبداً”.
ونوه الظالمي أن “أوراقاً تؤشر من قبل المراقبين وتوضع في صناديق الإقتراع وعندما يفعل ذلك المراقب فبالتأكيد هناك من سمح بهذه القضية، وتخليص المفوضية من الحزبية يسمح لنا بالسيطرة على التزوير نسبياً”.
وشدد على أن “المظاهرات التي سقط فيها الشهداء والجرحى يوم السبت الماضي لن تمر مرور الكرام، وتغيير المفوضية أصبح مطلب جماهيري سواءً حصل الإستجواب أم لا، وسواء إقتنع الأعضاء بأجوبة المفوضية أم لا”، مستدركاً أن “هناك جهات سياسية كانت وراء تعطيل الجلسة السابقة وعدم إكتمال النصاب لأنهم مستفيدين من بقاء المفوضية”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب