وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!! وكالة سومر الاخبارية“ياسيد الأشواق”يجمع مابين سارة السهيل وكريم الحربي وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟
أحدث_الأخبار

نائب: العبادي لم يخول قوات اجنبية بمعركة الموصل وان وجدت فبمحاور البيشمركة

بغداد / سومر الاخبارية

اكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية موفق الربيعي، الخميس، أن رئيس الوزراء حيدر العبادي لم يخول اي قوات اجنبية للمشاركة بمعركة الموصل، فيما اشار الى ان تلك القوات لو وجدت فقد تكون ضمن محاور قوات البيشمركة.

وقال الربيعي إن “القائد العام للقوات المسلحة لم يعط تخويلاً لأية قوات أجنبية سواء أميركية أو بريطانية للمشاركة برياً في معارك تحرير الساحل الأيمن من الموصل”، مبينا انه “لو وجدت قوات أجنبية برية مقاتلة فقد تكون ضمن محاور قوات البيشمركة الكردية من خلال تنسيق التحالف الدولي مع إقليم كردستان”.
واضاف الربيعي أنه “ليس من حق أي طرف منح هذا التفويض دون عرضه على مجلس النواب للتصويت عليه”، مشيرا الى ان “دعم التحالف الدولي وكما أعلن مرات عديدة يقتصر على المستشارين والتنسيق الأمني واللوجستي والضربات الجوية”.

وتابع أن “العراق ووفق معطيات المعارك السابقة وبدايات معركة الساحل الأيمن تجعلنا على قناعة كاملة بعدم الحاجة لوجود أي قوات أجنبية على الأرض لمشاركة قواتنا”، لافتا الى ان “معركة الساحل الأيمن لن تكن سهلة وعلينا أن نعطي كل شيء حجمه فهنالك تضاريس صعبة وأزقة ضيقة وعدونا شرس ولديه أسلحة وتدريب جيد، إضافة إلى استغلاله المدنيين كدروع بشرية، بالتالي نعتقد أن إيكال مهمة إقتحام مركز المدينة لقوات ذات خبرة بمعارك الشوارع سيجعلنا نحقق النصر بأقل الخسائر العسكرية والمدنية”.

وأكد الربيعي أن “قوات الرد السريع في الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب وفصائل الحشد الشعبي لديها كافة الخبرات والمؤهلات التي تجعلها تحقق الهدف في الساحل الأيمن، مما يجعلنا نحقق النصر وبجهود عراقية بحتة دون تدخل خارجي”، داعياً أبناء الساحل الأيمن إلى “ترك داعش والإنتفاض عليهم دعماً للقوات الأمنية وحفاظا على المدينة دون الحاجة إلى استخدام القوة المفرطة وتحرير المدينة بصورة مشابهة لما حصل في حلب السورية”.

يذكر ان وزير الدفاع الأميركي جيمس ماتيس، أعلن مشاركة القوات الأميركية في العمليات العسكرية التي استأنفتها القوات العراقية لتحرير الجزء الغربي من مدينة الموصل من سيطرة تنظيم “داعش”، مشيراً إلى أن القوات الأميركية تقوم بدور مشابه لما قامت به خلال عمليات تحرير الجزء الشرقي من الموصل، وانها قريبة من الخطوط الأمامية، مؤكدا أن قوات التحالف تدعم العملية العسكرية العراقية من أجل القضاء على التنظيم بالكامل.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
خلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق