وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

المجلس الاقتصادي لاقليم كوردستان يعلن عن برنامج لتطوير القطاع الخاص وحماية المنتوج المحلي

بغداد / سومر الاخبارية

عقد المجلس الاقتصادي لاقليم كوردستان، اليوم الاثنين، اجتماعا اعتياديا، باشراف رئيس الحكومة ورئيس المجلس نيچيرفان بارزاني وبحضور نائب رئيس الحكومة ونائب رئيس المجلس قوباد طالباني وعدد من الوزراء ومحافظي الاقليم وعدد من المستشارين.

واشار بيان لرئاسة حكومة الاقليم ان الاجتماع خصص لتطوير قطاعات الاقتصاد في الاقليم وتنمية مجالات الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة، لافتا الى انه بهذا الصدد تم تسليط من الاضواء بشكل خاص على مجال الصناعة وكيفية تنمية المنتوج المحلي وحمايته وتسويقه في اسواق الاقليم والسعي لزيادة معامل القطاع الخاص.

واضاف ان الاجتماع تناول في محور آخر مسألة تقديم التسهيلات لتسجيل الشركات والتي وصل عددها في الاقليم الى 24800 شركة منها 21700 محلية و3100 اجنبية، مؤكدا ان بارزاني وجه وزراء التجارة والصناعة  والجهات المختصة لتقديم تسهيلات اكبر بهذا الصدد من خلال تقليص الروتين وخفض رسوم التسجيل وحوسبة تسجيل الشركات عبر جعلها الكترونية.

واشار البيان الى ان تم الاعلان عن ان بامكان الشركات ان تتم اجراءات التسجيل الالكتروني عبر الانترنت اعتبارا من الشهر الخامس من العام الجاري.

واضاف البيان ان الاجتماع وجه هيئة الاحصاء في الاقليم لتنفيذ واجهة اقتصادية في مجالات الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة في عام 2017، مشيرا الى انه تقرر تخصيص ميزانية خاصة لتنفيذ هذا المشروع.

 واضاف ان الهدف من المشروع هو اعداد وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات صحيحة لكي تتمكن الجهات المختصة وصاحبة القرار في حكومة الاقليم من الاستناد عليها لاتخاذ قرارات صحيحة في تطوير مجالات الصناعة والتجارة والزراعة والسياحة.

كما اشار البيان الى انه في محور اخر من الاجتماع تطرق المجتمعون الى مسألة حماية انتاج المعامل المحلية العاملة حاليا عبر زيادة الرسوم الجمركية على البضائع والسلع المستوردة وخفض تلك الرسوم عن المواد الاولية الداخلة في الصناعة.

واضاف انه بهذا الصدد تم توجيه وزير التجارة والصناعة بالوكالة بالتنسيق مع وزارة المالية والاقتصاد لاتخاذ عدد من الاجراءات الضرورية قبل وضع خطة واضحة وشفافا لدعم المنتوج المحلي وحمايته من منافسة المنتوج المستورد.

وتابع البيان ان الاجتماع تطرق في محور اخر الى تنفيذ تعليمات العقود الحكومية المرقمة 2 لسنة 2016 التي وضعت من قبل وزارة التخطيط بالتعاون مع البنك الدولي، مشددا على جميع الوزارات والمؤسسات والدوائر المختصة الالتزام بها وامضاء العقود بموجبها من الان فصاعدا.

 كما اضاف البيان ان الاجتماع تطرق ايضا الى تأمين الميزانية اللازمة لتحديث وتطوير وتأمين المستلزمات الخاصة لسايلوات اقليم كوردستان، مشيرا الى انه بهذا الصدد تقرر تأمين الميزانية المناسبة لها ومنحت الصلاحيات لوزير التجارة لتعيين عدد الموظفين بموجب العقود للسايلوات الجديدة التي لم تباشر بالعمل لحد الان.

وتابع البيان ان الاجتماع تناول ايضا اوضاع المعامل التابعة لحكومة الاقليم وعددها 32 معملا متوزعة على كل مناطق الاقليم وقسم كبير منها متوقف عن العمل، مشيرا الى انه تقرر بهذا الصدد منح صلاحيات لوزارة لبصناعة بالتنسيق مع ادارات محافظات الاقليم للقيام ببيع هذه المعامل او ايجاء شركاء من القطاع الخاص لاعادة تشغيلها.

ونوه البيان الى ان رئيس الحكومة نيچيرفان بارزاني وجه سكرتارية المجلس الاقتصادي بالتعاون مع الجهات المختصة لبحث الاجراءات والسياسات المناسبة لتنمية القطاع الخاص في الاجتماع المقبل للمجلس بحيث يخصص الاجتماع لمسألة تطوير القطاع الخاص في اقليم كوردستان.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..