وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

صلاح الدين تستعين بالمرجعية وقاسم سليماني لتسهيل عودة 350 ألــف نــازح

بغداد / سومر الاخبارية

منذ سيطرة الحكومة في صيف 2014 على ناحية آمرلي، الواقعة شرق تكريت وأهالي المحافظة يطرحون سؤالاً واحداً “لماذا لايعود النازحون”؟
وكانت صلاح الدين، التي لاتزال أجزاء منها تحت سيطرة داعش، قد سجلت قبل عام أعلى نسبة لعودة النازحين قياسا بالمحافظات المحررة، إلا انها تراجعت الى المرتبة الاخيرة في مطلع العام الحالي.
ويشير نواب ومسؤولون في صلاح الدين الى وجود “سر غامض” وراء منع عودة نحو 350 الف نازح الى مناطق شائكة ومختلطة تقطنها مكونات طائفية وعرقية مختلفة. كما يلمح البعض الى وجود قوى اعلى من الحكومة تتحكم بقرار عودة النازحين الى مدن تم تحريرها قبل عامين، من بينها قائد فيلق القدس الايراني قاسم سليماني.
وكشف أحمد الكريّم، رئيس مجلس محافظة صلاح الدين، نهاية كانون الثاني الماضي، عن موافقة رئيس الوزراء على طلب مجلس المحافظة لإعادة نازحي المناطق المحررة، لكن هذه الموافقة ذهبت أدراج الريح، بحسب مسؤولين محليين، بعد مرور شهر عليها من دون ان يتحقق شي.
وحددت حكومة صلاح الدين منتصف شهر شباط الحالي كموعد نهائي لإيفاء الحكومة المركزية بتعهداتها تجاه النازحين. لكن مر اسبوعان حتى الآن على المهلة، ولم يسجل عودة اي نازح.
إثر ذلك قررت حكومة صلاح الدين اللجوء الى المجتمع الدولي، للضغط على بغداد او على من يقف وراء منع عودة النازحين.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!