وكالة سومر الاخباريةسعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!! وكالة سومر الاخباريةفضيحة الفضائح ….طرگاعة الطراگيع وما خفي أعظم وكالة سومر الاخبارية45 سيارة سكودا تكشف المستور.. كيف تورطت بطانة السيد الرئيس في صفقة السيارات الفاسدة…؟؟!! وكالة سومر الاخباريةبإشراف ودعم معالي وزير الداخلية جوازات مطار بغداد تجري استعداداتها لاستقبال حجاج بيت الله الحرام وكالة سومر الاخباريةالمالكي يقطع الطريق على هؤلاء وكالة سومر الاخباريةكوردستان يفتح ذراعيه لأبناء الوسط والجنوب وكالة سومر الاخباريةالمالكي : الخائفون من الانتخابات لايصلحون للحكم وكالة سومر الاخباريةخلال استقباله وفداً اعلامياً رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية يؤكد : سنعيد امجاد الرياضة في العراق وكالة سومر الاخباريةاللجنة الاولمبية الوطنية العراقية تستذكر شيخ المدربين وكالة سومر الاخباريةمؤيد اللامي يترأس اجتماع اللجنة العليا لاحتفالات عيد الصحافة ويؤكد اهمية اظهار الصورة المشرقة للعراق امام الوفود التي ستزور العراق . وكالة سومر الاخباريةحماية البيئة وتثقيف الأطفال مرتكزات عمل وطنية وكالة سومر الاخباريةسري للغاية ويفتح باليد ….!! وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تثمن قرار رئيس مجلس القضاء الأعلى بتسهيل دخول أجهزة الموبايل العائدة للصحفيين إلى المحاكم وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يفتتح مركز البيانات الرقمي في وزارة الداخلية وكالة سومر الاخباريةتعليق على قرار الهيئة العامة في محكمة التمييز الاتحادية بالعدد 4 / هيئة عامة / 2024 في 29/5/2024 وكالة سومر الاخباريةتخريج الفوج الماسي لروضة الوردية الشميساني بالتزامن مع اليوبيل الفضي الملكي وكالة سومر الاخباريةالخلاصة من قرار محكمة التمييز في قرارات المحكمة الاتحادية وكالة سومر الاخباريةقرار المحكمة الاتحادية الذي اعدمته الهيئة العامة لمحكمة التمييز الاتحادية قد كان في جزء منه مجاملة للقاضي الذي اعلن استقالته من المحكمة الاتحادية سابقا وكالة سومر الاخباريةخلال اجتماع الوفد القضائي العراقي في البحرين ..منظمة مجموعة العمل تعتبر العراق من الدول الملتزمة التزاما عاليا بتوصيات مجموعة العمل المالي في مجال مكافحة غسل الاموال وتمويل الارهاب وكالة سومر الاخباريةإعلان إنطلاق مسابقة “جائزة عيون” بنسختها ( ١٦ ) في مجال الإعلام بمختلف اختصاصاته والأدب بمختلف أجناسه والدراما والفنون المسرحية والسينمائية والموسيقية والغنائية والفنون التشكيلية وكالة سومر الاخباريةالعراق خارج لائحة الارهاب بجهود القاضي العادل فائق زيدان وكالة سومر الاخباريةالصدر والمالكي فرعا دوحة واحدة والتغيير قاب قوسين، بل ادنى وكالة سومر الاخباريةوقفة وكالة سومر الاخباريةالبوابات النجمية وأقطار السماوات والأرض وكالة سومر الاخباريةفي سبيل الوطن وليس في سبيل البعث…….!!
أحدث_الأخبار

الخارجية الامريكية توضح سبب حذف العراق من قائمة الحظر من السفر الى الولايات المتحدة

بغداد / سومر الاخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية بالوكالة مارك تونر الثلاثاء أن العراق أحرز تقدما في بعض المطالب التي طلبت منه، لذا تم إسقاطه من قائمة حظر السفر التي تضمنها قرار تنفيذي أصدره الرئيس دونالد ترامب.

وحول تصريحات الوزير ريكس تيلرسون بأن هناك 14 دولة أخرى غير الدول المذكورة في قائمة الحظر لا “تتبع إجراءات تدقيق ملائمة”، أكد تونر في المؤتمر الصحافي الأول للوزارة منذ تولي ريكس تيلرسون منصبه وزيرا، أن هناك مراجعة لعمليات التدقيق التي تجرى في الخارج.

تونر أوضح، من ناحية أخرى، أن نظام الدفاع الصاروخي “ثاد” الذي ستنشره واشنطن في كوريا الجنوبية يهدف إلى ردع كوريا الشمالية “وليس تهديد الصين”.

“صوت الوزارة مسموع”

وردا على سؤال حول “خفوت” صوت وزارة الخارجية في الإدارة الجديدة، أكد أن الوزير منخرط بشكل دائم في الإدارة ويجتمع بالرئيس ترامب بشكل متواصل، وأن صوت الوزارة “مسموع على مستوى مجلس الأمن القومي”.

وأوضح تونر أن الوزير يركز على إقامة علاقة “جوهرية” مع نظرائه الدوليين، مشيرا إلى سلسلة من اللقاءات التي عقدها مؤخرا مع وزراء من بينهم وزراء خارجية الصين وروسيا والمكسيك.

وحول خطط الإدارة لتقليص ميزانية الوزارة، أكد أن من المبكر حسم هذا الأمر لأن مناقشة موضع الميزانية سوف يستغرق أسابيع وشهورا.

وأشار المتحدث إلى أن الوزير يستمع إلى مساعديه لمعرفة احتياجات الوزارة، وللتأكد من أن لديها الموارد لتنفيذ مهامها.

وفي رده على سؤال حول تأثير المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية على عملية السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين، أشار تونر إلى تصريحات سابقة للرئيس ترامب دعا فيها إسرائيل إلى تقليص تلك الأنشطة، وأن أي أنشطة استيطانية ستؤثر على المناخ العام لحل الدولتين.

وأفاد المتحدث بأن الوزارة تعمل عن “كثب” مع البيت الأبيض لتقييم عملية السلام بين الجانبين في الوقت الحالي لبلورة الخطوات التالية التي ينبغي اتخاذها.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
سعدي وهيب “الأوتچي”: من قاع الفقر إلى بريق الثروة …!!