وكالة سومر الاخباريةمعالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي .. وكالة سومر الاخبارية“ونريد ان نمن على الذين استضعفوا في الأرض ونجعلهم أئمة ونجعلهم الوارثين” وكالة سومر الاخباريةسيادة العراق في خطر….!! وكالة سومر الاخباريةاذا كان الهلال من زجاج فلا ترم الناس بحجر ….! وكالة سومر الاخباريةمشروع الجواز الالكتروني والفيزا الالكترونية لجمهورية العراق يحصد المرتبة الأولى عالميا كأفضل نظام الكتروني متطور ومتكامل لسنة 2023 وكالة سومر الاخباريةسؤال بريء جدا !!بعنوان : من سيحمي هؤلاء؟ وكالة سومر الاخبارية#من هو (حسن مكوطر) ؟ وكالة سومر الاخباريةالكاتب والباحث سمير عبيد يفتح نيرانه على الحكيم ومحافظ النجف وكالة سومر الاخباريةتمساح في مجلس النواب !!!! وكالة سومر الاخباريةمعلومات مؤكدة تهدد بوقف وشلل حركة مشروع طائرات (اف 16) بالكامل…..!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد القائد العام للقوات المسلحة آمام السيد معالي وزير الدفاع وكالة سومر الاخبارية(هدر للمال العام وسرقة لقوت الشعب بوضح النهار )…!! وكالة سومر الاخباريةامام أنظار السيد رئيس الوزراء ملفات فساد بنصف مليار دولار في وزارة الدفاع وكالة سومر الاخباريةالكاتب والفنان جبار المشهداني يقصف خميس الخنجر بصواريخ عابرة لجرف الصخر …!! وكالة سومر الاخباريةبراءة مديحة معارج و اعدام عبد الزهرة شكارة……!! وكالة سومر الاخباريةجريمة القتل في النجف .. ودور القضاء والقضاة … والقوات الامنية ! وكالة سومر الاخباريةبسم الله الرحمن الرحيم يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ صدق الله العلي العظيم وكالة سومر الاخباريةارفع رأسك العراق الشامخ مهد الحضارة وحاكم العالم وكالة سومر الاخباريةتنويه.. وكالة سومر الاخباريةنقابة الصحفيين العراقيين تجدد رفضها لاقامة المهرجانات الماجنة وتطالب الجهات الرسمية بعدم السماح لها او التعاطي معها وكالة سومر الاخباريةبــيــان شديد اللهجة ضد مهرجان شذى حسون من وزارة الثقافة والسياحة والآثار وكالة سومر الاخباريةإن شانئك هو الأبتر وكالة سومر الاخباريةالدفاع النيابية تكشف عن تعديلات جوهرية في قانون جهاز الأمن الوطني وكالة سومر الاخباريةنقيب الصحفيين في تصريح رسمي : لن نسمح باقامة مهرجانات تسئ لهيبة الوطن وكرامته وكالة سومر الاخباريةضغوط من قبل البرلماني الفاسد حسن الخفاجي لإلغاء عقد محال لأمانة بغداد يخص مشروع للمجاري بمساندة مدير عام فاسد في وزارة التخطيط…!!
أحدث_الأخبار

رئيس البرلمان يؤكد على ضرورة اعادة النازحين الى مناطقهم بأسرع وقت

بغداد / سومر الاخبارية

قال رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أن الشروع في حل المشكلة العراقية في المرحلة القادمة يعتمد على قدرتنا وشجاعتنا في طرح افكار جديدة قابلة لاستيعاب حجم الازمة وعبور الحلول النمطية والشكلية إلى حلول جوهرية.

واكد الجبوري في كلمة له في ملتقى السليمانية الخامس ان الاوان قد آن لتحريك جميع ملفات الفساد بعيدا عن التأثيرات السياسية وتشكيل محكمة خاصة لذلك والكشف عن مصير أموال العراق الضائعة خلال 14سنة الماضية، ويتحمل القضاء والمؤسسات الرقابية وفي مقدمتها البرلمان كامل المسؤولية عن ذلك.

واشار رئيس مجلس النواب ان النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة في معركة الموصل الحالية جاءت بفضل التكاتف الحقيقي ووحدة القيادة الميدانية والدعم الدولي، مطالبا الجهات التنفيذية ان تتكفل بإعادة جميع النازحين إلى مناطقهم بعد اعادة الخدمات الاساسية لها بأسرع وقت ممكن.

وشدد على ضرورة عقد مؤتمر خاص بالأعمار والمصالحة الوطنية مرة واحدة لاعتقادنا بترابط الاستقرار السياسي بالاستقرار المجتمعي وضرورة ان يكون برعاية دولية لجميع الاطراف لمراقبة تنفيذ ما يتم الاتفاق علية على أن يكون هذا المؤتمر قبل الانتخابات التشريعية بمدة لا تقل عن ستة اشهر لضمان اجواء إيجابية من جميع شرائح العراقيين.

وبين ضرورة اعادة النظر في قانون الانتخابات بما يضمن وصول ممثلين حقيقيين إلى البرلمان ومجالس المحافظات قادرين على التعبير عن روح الشعب وان يكون هذا القانون قادرا على منع سطوة النفوذ الحزبي على نتائج الانتخابات من خلال المال السياسي الذي يسعى إلى التهام الحصة الكبرى من مؤسسات الدولة.

واضاف رئيس مجلس النواب ان مشروع الدولة المدنية الذي اطلقناه مؤخرا يقوم على فكرة التعامل مع الافكار على اساس الاحترام ولا الاحتكام، لأننا وببساطة ان اردنا ان نحتكم إلى فكرة ستتبنى( مسلمة ام مسيحية) (سنية ام شيعية) ( ازيدية ام صابئية) وهكذا بإمكاننا ان نمضي في التساؤلات داخل المذهب او الجماعة الواحدة حتى نصل إلى اخر سؤال رأيي الديني ام رأيك وبالتالي لن نصل إلى نتيجة لذا فأن الحل النهائي هو الاحتكام إلى الدولة والمؤسسات المدنية التي يخضع فيها الجميع للقانون.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
معالي وزير النفط أبتداءً نحن نعرف حرصك على كل ماهو قانوني وشرعي ..