وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

التجارة : الحديث عن الفساد دون العودة للقضاء “إساءة للدولة”

بغداد / سومر الاخبارية

طالبت وزارة التجارة جميع النواب ممن لديه ملفات فساد بخصوص ملف البطاقة التموينية تسليمها الى القضاء العراقي لغرض إحالة المتهمين بقضايا فساد الى القضاء.

وقال المتحدث بأسم الوزارة محمد حنون الخميس، إن “في كل مؤسسات الدولة العراقية وتحديدا في وزارة التجارة، هناك مؤسسة رقابية أو جهاز رقابي تفتيشي يراقب فعاليات التعاقد والشراء وهو طرف في اليات التعاقد بحضور ممثل الامانة العامة لمجلس الوزراء ويدخل ضمن هذه الاليات كفحص من قبل المفتش العام بالوزارة”.

وأضاف، أن “الحديث في الاعلام عن ملفات دون العودة الى القضاء يعد إساءة الى مؤسسات الدولة ويمنع الشركات العالمية من الدخول في استثمارات أو مناقصات خوفا من ضغوطات سياسية أو خوفا من إتهامات سياسية تتعرض لها الوزارة فبالتالي فان معظم الشركات العالمية تعزف بشكل كامل عن المشاركة في مناقصات بسبب التدخلات والتصريحات غير المسؤولة”.

وأكد حنون أن “الوزارة لا تضع خطوط حمراء على احد، فالجميع تحت طائلة القانون “، “مشيرا الى ان “الوزارة عاكفة حاليا على تقديم افضل الخدمات للمواطنيين خاصة في ظل الظروف الاستثنائية التي يمر بها البلد وحربه على تنظيم داعش الارهابي”.

يشار الى ان النائبة عن جبهة الإصلاح عالية نصيف انتقدت عدم اتخاذ رئاسة والوزراء والمفتش العام بوزارة التجارة موقفاً جدياً تجاه ما يحصل في الوزارة من تلاعب بقوت الشعب، مطالبة الجهات المعنية بالتدخل وإلغاء الدعوة المباشرة لشركة أمريكية لتوريد الرز لكونها ستفرض السعر الذي تريده لعدم وجود شركات منافسة.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!