وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

داعش يجبر المدنيين على حمل السلاح في ايمن الموصل ويهددهم بالقتل

بغداد/ سومر الاخبارية

استأنفت قوات النخبة في الشرطة الاتحادية ووحدات الرد السريع تقدمها الحذر صوب جامع النوري الكبير في المدينة القديمة بغرب الموصل.

ومن المتوقع أن تستمر معركة استعادة الموصل بضعة أسابيع إضافية.

وبدأ هجوم القوات في أكتوبر تشرين الأول بدعم من مدفعية وغارات جوية ومستشارين من الولايات المتحدة وسيطرت القوات على الجانب الشرقي من نهر دجلة في ديسمبر كانون الأول.

والحملة لاستعادة الجانب الغربي التي دخلت شهرها الثاني أكثر صعوبة إذ أن المنطقة أكثر كثافة سكانية والشوارع ضيقة والمنازل متقاربة.

وانصب الاهتمام على المدينة القديمة وجامع النوري الكبير الذي خطب فيه أبو بكر البغدادي زعيم داعش الارهابي خطبته الاولى.

وفر البغدادي وزعماء آخرون بالتنظيم من الموصل ولا يعرف مكانهم لكن الارهابيين مازالوا متحصنين في بضعة أحياء أخرى في غرب الموصل وراء المدينة القديمة ويحمون أنفسهم بنيران القناصة وقذائف المورتر وتفجيرات انتحارية بسيارات ملغومة.

 وتشير تقديرات لمسوؤلين أمريكيين إلى أن حوالي ألفي من ارهابيي ما زالوا هناك.

وفي الوقت نفسه يتعرض ارهابيو التنظيم في مدينة الرقة السورية لهجوم في صراع مواز.

وقال السكان الفارون إن المنطقة مازال بها مقاتلون عراقيون وسوريون كانوا يحاولون حملهم على البقاء.

وقالت امرأة ذكرت أن اسمها أم تحسين “ضربني مقاتل فرنسي وهددني بإجباري على البقاء.”

وقال النقيب علي كنعاني من استخبارات الشرطة الاتحادية إن الارهابيين يريدون استكمال صفوفهم بعد أن تكبدوا خسائر كبيرة.

وأضاف أن بعض الارهابيين كانوا يرتدون زيا مدنيا تحت زي القتال ويبدلون ملابسهم للاندساس وسط المدنيين النازحين.

وقال كنعاني إن قواته ألقت القبض على عشرات قالوا إن تنظيم داعش أجبرهم على حمل السلاح وهددهم بإطلاق النار على رؤوسهم لو لم يفعلوا.

وفي هذا الوقت، استغل الآلاف الطقس الممطر والضباب للفرار في الصباح الباكر من المناطق التي يسيطر عليها الارهابيين والوصول إلى خطوط القوات العراقية.

وأعلنت وزارة الهجرة العراقية يوم الاثنين إن عدد النازحين من شطري الموصل منذ بدء الهجوم بلغ 355 ألفا.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!