وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

الجعفري: ترامب اكد استمرار دعم العراق وتفعيل اتفاقية الاطار الاستراتيجي

بغداد / سومر الاخبارية

كشف وزير الخارجيَّة العراقـيَّة إبراهيم الجعفريّ،الجمعة،أنـَّه جرى التأكيد على ضرورة تفعيل اتفاقـيَّة الإطار الاستراتيجيّ المُوقـَّعة بين العراق والولايات المتحدة الأميركيَّة.
وذكر الجعفري أكـَّدنا على ضرورة الوفاء ببعض العُهُود التي قطعتها الإدارة الأميركيَّة”، مُضيفاً “الرئيس الامريكي دونالد ترامب أكـَّد على استمرار الدعم للعراق، وأشاد بإنجازات القوات المُسلـَّحة العراقـيَّة، وموقفها، وصُمُودها، وأداء الحكومة، مُوضِحاً: كان من مهمّات وزارة الخارجيَّة في هذه الزيارة هو المُشارَكة في مُؤتمَر وزراء خارجيَّة دول التحالف، وتحدَّثنا عن أنَّ العراق يخوض غمار معركة ضدّ داعش نيابة عن كلِّ دول العالم، وما بين أوَّل اجتماع لدول التحالف في أيلول 2014 إلى الآن مضى ثلاثون شهراً، وقد تحققت فيها انتصارات باهرة تخلـَّلتها تضحيات ليست قليلة”.

وأفصح بالقول “المحافظات الضحيَّة، وهي الأنبار، والموصل، وصلاح الدين، والمحافظات الأخرى، وهي محافظات التضحية التي قدَّمت أبناءها هي البصرة، والناصرية، والسماوة، والكوت، والعمارة، وبقيَّة محافظات العراق ساهمت، بل حققت هذا الانتصار، مُنوِّهاً: هذا النصر ما تحقـَّق اعتباطاً، ولكنَّ الأهمَّ من النصر هو المحافظة على النصر، والاستمرار به؛ وهذا يتأتـَّى من خلال مُواصَلة الدعم للعراق على مُستوى إعادة الإعمار بشكل مُستمِرٍّ، ورصد داعش، وتأسيس حالة مُعادِلة لداعش تقوم على التشخيص، وإدانة الجانب الفكريِّ والثقافيِّ، وضرب هذه المنظومة بشكل صحيح، مُشيداً بالكلمات التي ألقاها وزراء خارجيَّة دول التحالف الدوليِّ، عادّاً بالقول: لكم أن تفخروا بأنـَّكم ساهمتم في هذا العمل”.
ولفت الى أنّه “أجرى عدداً من اللقاءات مع نظرائه، ومنهم: وزير خارجيَّة الكويت والسعوديَّة، وحثـَّهم على ضرورة التواصُل، والدعم خُصُوصاً أنَّ العراق يمرُّ بظرف استثنائيٍّ”، مُشدِّداً “نحن نعمل على إعادة العلاقات بشكل طبيعيٍّ، والارتقاء بها إلى مُستوى أعلى، داعياً إلى العمل المُشترَك لتخفيف بُؤَر التوتر في المنطقة، وأثنى معاليه على كلمة وزير الخارجيَّة الأميركيّ إذ أشاد فيها بالعراق، وبالانتصارات التي حققتها القوات المُسلـَّحة العراقـيَّة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!