وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

أهالي الموصل المحاصرون يأكلون القطط والحشائش

بغداد / سومر الاخبارية

اكد مصدر مطلع على شهادات مأساوية لعراقيين عالقين داخل ساحل الموصل الغربي الذي يسيطر عليه تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، أكدوا أنهم يلجأون إلى أكل القطط والحشائش لسد الجوع، إضافة إلى تسجيل حالات وفاة أطفال ومسنين بسبب الجوع.

ويقبع نحو 300 ألف مدني في مناطق سيطرة تنظيم الدولة في أحياء أبرزها الزنجيلي والعربي والنجار والرفاعي والثورة والعروبة والإصلاح الزراعي والهرمات وحاوي الكنيسة ومشيرفة والمطاحن، حيث تتواصل المعارك بين القوات العراقية مدعومة من التحالف الدولي ومقاتلي التنظيم، ويصاحبها حصار خانق من كل الجهات.

وقال أحد سكان حي النجار، ويدعى سفيان أحمد، إن “أهالي الحي بدأوا يأكلون القطط والحشائش وأوراق الأشجار. الجوع يضرب الأحياء التي يسيطر عليها داعش، وكنا نأمل أن تتوقف الطائرات العراقية عن إلقاء المنشورات وأن ترسل بدلا منها خبزا”.

وأضاف: “أوراق المنشورات يتم جمعها وإحراقها للتدفئة، كما يتم غلي الحشائش وأوراق الأشجار لأكلها. كثيرون ماتوا بسبب الجوع، ولا ندري أي مصير ينتظرنا بين أن نموت جوعا أو قصفا بطائرات التحالف أو رميا برصاص داعش”.

وقال عراقي آخر يتشارك المنزل مع سفيان بعد قصف منزله، يدعى أبو جابر إن “الجثث تجذب القطط إلى المنازل المدمرة، وهناك يتم نصب كمائن لها واصطيادها، ومن ثم ذبحها وأكلها. الأهالي يعطون الأولوية للأطفال والنساء، مع الحرص على عدم مشاهدتهم عملية ذبح القطط حتى يأكلوا”.

وتابع: “نحن الآن بين نار التحالف والقوات العراقية، وبين سكاكين داعش. لا نعلم متى نموت لكننا نحاول أن نبقى أحياء لأطول فترة ممكنة”.

وقبل انقطاع الاتصال الهاتفي معه، قال أبو جابر: “كان وزني 80 كيلوغراما، والآن أنا عبارة عن هيكل عظمي، حتى العصافير التي كنا نصطادها للأكل هربت من شدة القصف، ولا أظن أن لدينا رصيدا كافيا من القطط”.

وقال مدير منظمة السلام لحقوق الإنسان، محمد علي، إن “مناشدات مماثلة وصلتنا من المدنيين في الأحياء التي يسيطر عليها داعش، تؤكد أن المجاعة أفقدتهم حتى الآن 42 مدنيا، غالبيتهم أطفال ومسنون”.

وأضاف: “ما يجري مهزلة. يناقشون فتح ممرات آمنة للعالقين بينما المعارك والقنص مستمران، ولا أدري كيف سيستطيعون الخروج من منازلهم وهم بهذه الحالة”، مؤكدا أن الحكومة أعادت شبكة الاتصالات لتلك الأحياء ثم أوقفتها مرة أخرى بسبب تسرب معلومات الوضع الإنساني المرعب هناك.

في السياق، أعلنت وزارة الهجرة العراقية، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد النازحين إلى 430 ألف شخص حتى الآن، موزعين على 16 مخيما ومعسكر نزوح، وقال وزير الهجرة والمهجرين العراقي، جاسم محمد الجاف، في مؤتمر صحافي، إن “235 ألفا من النازحين، فروا من الجانب الغربي للمدينة، والذي يشهد معارك مستمرة منذ 19 فبراير/شباط الماضي”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!