وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

تمزيق صور زعماء دينيين وسياسيين في بغداد والشرطة تحقق

بغداد / سومر الاخبارية

قالت مصادر أمن عراقية في بغداد اليوم الأربعاء، إنّ مجهولين أقدموا على تمزيق صور وبوسترات جدارية لزعماء وقيادات دينية وسياسية، في مناطق عدة من العاصمة، الليلة الماضية، مؤكدة فتحها تحقيقاً في “الحادث التخريبي”.
وطاولت عمليات التمزيق، صوراً للمرشد الإيراني علي خامنئي، وزعيم المجلس الإسلامي الأعلى عمار الحكيم، فضلاً عن مقتدى الصدر وقيس الخزعلي، وزعامات سياسية كرئيس الوزراء السابق نوري المالكي.
وقام المجهولون بتمزيق الصور، المنتشرة في تقاطعات مرورية وساحات عامة وعلى مبانٍ حكومية، في مناطق شارع السعدون والباب الشرقي وكرادة مريم، القريبة من المنطقة الخضراء وسط بغداد، فضلاً عن مدينة الصدر، شرقي العاصمة.
ووفقاً للمصادر ذاتها، فإنّ عملية تمزيق الصور، التي تعد الثانية من نوعها منذ مطلع هذا العام، “تمّت بشكل منظّم”.
وتتهم أوساط في الأحزاب الدينية التي تهمين على حكم البلاد منذ الاحتلال الأميركي للعراق، التيار المدني أو “العلمانيين”، بالوقوف وراء تحشيد الشارع العراقي ضدّ الأحزاب، ومحاربتها شعبياً وهو ما يجعل أصابع الاتهام توجه إليهم أيضاً، بالوقوف وراء عملية تمزيق تلك الصور، والتي تحوّلت إلى ظاهرة مألوفة في بغداد منذ سنوات.
وشوهد، اليوم الأربعاء، رجال أمن عراقيون، وعدد من أعضاء الأحزاب، وهم يرفعون الصور الممزقة حيث يرجّح أن يتم استبدالها بأخرى.

وقال النقيب محمد حمزة من شرطة نجدة الرصافة إنّ “الموضوع بات مضحكاً أكثر من كونه سياسياً”، مرجّحاً وقوف مجموعة شباب “ممتعضين من الحال” وراء تمزيق الصور.
وأشار حمزة، إلى “عدم وجود مادة قانونية تعاقب تمزيق الصور، خاصة وأنها ليست ممتلكات الدولة بل ممتلكات أحزاب، وتلك الأحزاب هي من تتعدى على ممتلكات الدولة وتعلّق صورها بدون إذن”.
من جانبه، استغرب الناشط في التيار المدني العراقي أنس فاضل، توجيه الاتهامات للتيار المدني في مثل هذه الحوادث، قائلاً إنّ “هناك من الأحزاب الإسلامية من يحاول شيطنة التيار وتصويره لبسطاء الشعب على أنّهم كفرة لأسباب معلومة”.
واعتبر أنّ تمزيق الصور “رد فعل طبيعي عفوي من شبان لا ينتمون لجهة، وقد تكون قوات الأمن تعلم ذلك كون الحادث كما تقول وقع ليلاً”، مضيفاً أنّ “قوات الأمن تفرض حظر تجوال يمنع أي شخص من الخروج من منزله، لتمزيق صور أصحاب الفخامة والفضيلة”، وفق قوله.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!