وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

الهلال الأحمر يبدأ تشغيل المستشفى الميداني جنوب الموصل

بغداد / سومر الاخبارية

 

بادر الهلال الأحمر القطري بتشغيل المستشفى الميداني في منطقة حمام العليل جنوب مدينة الموصل وذلك لمواجهة نقص في الإمكانيات الطبية لخدمة عشرات الآلاف من الأشخاص الذين فروا بحياتهم جراء العمليات العسكرية الدائرة.

ويتمتع المستشفى الميداني بجهوزية عالية وتوفر كامل الأجهزة والكوادر الطبية لتقديم كافة الاحتياجات الرئيسية لجرحى العمليات العسكرية من أهالي مدينة الموصل، حيث يعمل حاليا بطاقة استيعابية أولية بسعة 45 سريرا بالإضافة إلى صالتين للعمليات مجهزة بأحدث الأجهزة الطبية ويوفر المستشفى خدمات طبية متكاملة لتكفل تقديم استجابة طارئة وسريعة لنازحي الجانب الأيمن من مدينة الموصل.

وفي هذا الإطار أوضح الدكتور أحمد الشافعي رئيس المستشفى الميداني أن الفرق والكوادر الطبية للهلال الأحمر القطري استقبلت منذ افتتاح المستشفى إلى الآن أكثر من 2000 جريح حيث تم تقديم الدعم والرعاية الصحية المتكاملة للجرحى من ضمادات وعمليات جراحية وعلاجات بشكل متكامل، بالإضافة لإجراء أكثر من 50 عملية جراحية باختصاصات متعددة منها ترقيع الشريان الفخذي لبعض الحالات وإزالة الشظايا من أجسام المصابين على سبيل المثال لا الحصر.

تجهيز المستشفى

وتم تجهيز المستشفى الميداني بصالتي عمليات، ووحدات للعناية المركزة والأشعة السينية ووحدة مختبرية وصيدلية ووحدة تعقيم ومعدات بالإضافة إلى بنك الدم لمساعدة المستشفى في حفظ وحدات الدم التي قد تلزم خلال إجراء العمليات الجراحية. كما تم تجهيز المستشفى بقسم للطوارئ مجهز بـ 17 سريراً لتلبية احتياجات المرضى.

هذا وقد أوضح د. الشافعي أن أغلب العاملين في المستشفى الميداني هم من الموصل نفسها، ويتمتعون بخبرة ومعرفة باحتياجات النازحين ومعاناتهم المريرة بسبب المعارك الحاصلة داخل المدينة، وأشار إلى أن تعداد كادر المستشفى بلغ حوالي 100 شخص في الأقسام المختلفة للمستشفى الميداني يقودهم 10 جراحين متخصصين في الجراحة العامة وجراحة العظام وأطباء جراحة القلب وأطباء جراحة الأوعية الدموية إضافة إلى اثنين من أطباء التخدير.

الخدمات العلاجية

يذكر أن المستشفى الميداني قد تم إنشاؤه في موقع متميز للاستجابة والرعاية الطبية اللازمة لمساعدة جرحى الحرب في وقت سريع، وقد تم تجديد منزلين متجاورين مكونين من طابقين من قبل الهلال الأحمر القطري بالشراكة مع المنظمة الدولية للهجرة (IOM) لإنشاء المستشفى الميداني الذي تشتد الحاجة إليه في حمام العليل، جنوب شرق الموصل.

ونفذ الهلال الأحمر القطري بدعم وتمويل من صندوق قطر للتنمية عددا من المشاريع الصحية في نهاية عام 2016 للمساهمة في تطوير القطاع الصحي لنازحي الموصل، ومنها افتتاح مراكز صحية في مخيمات النزوح (الخازر، حسن شام، ديبكة) كما وقام بدعم 9 مراكز صحية في الجانب الأيسر لمدينة الموصل وذلك بتجهيزها بالأدوية والأجهزة والأثاث، وتشغيل المستشفى الميداني في جنوب الموصل في ناحية حمام العليل، وغيرها من المشاريع الصحية الهامة.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!