وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

ماجدة التميمي: اليوم سأقدم 50 توقيعا لاقالة مفوضية الانتخابات وجلسة سحب الثقة ستكون بعد اسبوع

بغداد / سومر الاخبارية

اعلنت النائبة عن كتلة الاحرار، ماجدة التميمي، اليوم الخميس، عن قرب انتهاء جمع الـ 50 توقيعا لاقالة مفوضية الانتخابات، مؤكد سيتم تقديمها اليوم الى رئاسة البرلمان.
وقالت التميمي “باشرت بجمع التواقيع وتقريبا سأنتهي منها اليوم، لتقدم الى رئاسة مجلس النواب، وبعد اسبوع من تقديم الطلب لسحب الثقة، يحدد يوم للتصويت على الاقالة”.
وبينت ان “اجواء التصويت شهدت صراعا بين معسكرين الاول يؤيد الفاسدين والاخر يريد الاصلاح، وقد قدمت الوثائق، ومن كان يريد الابقاء على المفسدين رفض الاطلاع على الوثائق او حضور جلسة الاستجواب”.
واشارت الى ان “بعض النواب اصر على التصويت بدون الاطلاع على الوثائق، وهذا يدل على انه قد حسم امره مسبقا، لاغراض مختلفة، بأمر من الكتل او لاعتبار المستجوب من التيار الصدري والبعض الاخر لا يفهم القضية”.
واكدت ان “المفوضية حصلت على عدم القناعة باجوبتها، وسيكون هناك تناقض اذا صوت البرلمان بالابقاء عليها، وستعتبر نقطة سوداء في تاريخ مجلس النواب العراقي”، موضحة ان “المسار الطبيعي هو الاقالة ومن غير المعقول بعد عدم القناعة على الاجوبة، ابقاء المفوضية”.
وكانت النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي، قد قدمت الاثنين الماضي، شكوى الى الامم المتحدة بشأن عدم نزاهة مفوضية الانتخابات وأعضائها.
وكان البرلمان، صوت خلال جلسته الـ 28، التي عقدت الثلاثاء الماضي، بعدم القناعة على اجوبة المفوضية المستقلة العليا للانتخابات، حيث انتهى التصويت على اجوبة المفوضية بفارق صوت واحد، اذ ان 119 نائبا صوتوا بكلا، فيما صوت 118 نائبا بنعم وجاءت 15 ورقة بيضاء، خلال الاستجواب المقدم من قبل النائبة عن كتلة الاحرار ماجدة التميمي.
وكانت النائبة عن كتلة الاحرار قد قالت يوم الاثنين من الاسبوع الماضي، انها قدمت الأسئلة بالأدلة والوثائق، في جلسة استجواب رئيس المفوضية سربست مصطفى، مشيرة الى ان الاستجواب الذي استمر ساعات طويلة عرضت خلاله تفاصيل كثيرة تدين المفوضية، بتزوير نتائج الانتخابات وخروق مالية وإدارية وقانونية، كانت نسبة الدقة فيها 100%.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!