وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

نواب عن البصرة يتهمون النفط بـ”عدم الجدية” في ملف الابار المشتركة مع الكويت

بغداد / سومر الاخبارية

كشف النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، اليوم السبت، عن عدم وجود جدية لدى اللجنة المشكلة من قبل وزارة النفط، لحسم قضية الابار المشتركة مع الكويت، الامر الذي قد يكبد العراق خسائر كبيرة.
وقال المحمداوي في مؤتمر صحفي مع عدد من نواب البصرة، على الحدود العراقية الكويتية انه “رغم وجود عمل في الجانب الآخر من الحدود الا أننا لا نرى عمل في الجانب العراقي، سواء كان استخراجي او استكشافي”.
وأضاف انه “وبحسب المعلومات الموجودة يمكن استخدام طرق فنية لاستخراج النفط بطريقة السحب المائل من قبل الجانب الكويتي”.
واوضح ان “الخسارة ستكون كبيرة على الجانب العراقي مع عدم مبادرة وزارة النفط بالعمل الجدي لحل هذا الموضوع مع الكويت”.
وبين انه “ناقش هذا الموضوع مع مدير عام شركة نفط الجنوب سابقا، شركة نفط البصرة حاليا، منذ عامين تقريبا وطرحه بشكل جاد لكن لم تكن هناك جديدة لحله”.
من جانبه، قال النائب عن كتلة الاحرار، مازن المازني، في المؤتمر ذاته، ان “اللجنة المشكلة في وزارة النفط والخارجية فقدت شرعيتها امام محافظة البصرة والشعب العراقي، لانها لحد هذه اللحظة لم تكتب تقريرها وتكشف عن حجم الضرر على العراق ومحافظة البصرة بالتحديد”.
وشدد المازني على ان “ما يرى الان على مقربة من الحدود العراقية هو الابار النفطية المشيدة في الجانب الكويتي، ويقابلها صحراء قاحلة في الجانب العراقي”.
وقال وزير النفط جبار العيبي، في وقت سابق من العام الجاري، إن “مشكلة آبار النفط المشتركة على الحدود مع الكويت وإيران يمكن حسمها عبر توقيع عقود شراكة في الإنتاج”، نافياً حصول “عمليات تهريب للنفط العراقي الذي يتم تصديره من البصرة”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!