وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

الجعفرى لصحيفة إسبانية: العراق يحتاج للتدريب والدعم اللوجستى فى معركة داعش

بغداد / سومر الاخبارية

قال وزير الشئون الخارجية العراقية إبراهيم الجعفرى فى مقابلة أجرتها معه صحيفة “إيه بى سى” الإسبانية، إن بلاده تحتاج إلى التدريب والدعم اللوجستى والغطاء الجوى فى المعركة ضد داعش.

وأكمل إبراهيم الجعفرى أول زيارة له لإسبانيا خلال 10 سنوات، وشارك فى مؤتمر دولى حول ضحايا العنف العرقى والدينى فى الشرق الأوسط الذى عقد فى قصر البادرو، وأجرى مقابلات مع مسئولين إسبان.

وقال الجعفرى للصحيفة الإسبانية إن المساهمة الإسبانية فى المعركة ضد داعش لا تزال راسخة فى البلدة القديمة بالمواصل ومناطق عراقية أخرى ولذلك فإنه يجب أن يتم توسيع نطاق التعاون، مشيرا إلى أن أكثر من 500 جندى إسبانى يشاركون فى تدريب القوات العراقية التى تقاتل التنظيم الذى يقوده أبو بكر البغدادى”.

وحول زيارته إلى إسبانيا، قال الجعفرى: “نريد فتح آفاق جديدة فى العديد من المجالات الثنائية، فإسبانيا تشهد مرحلة هامة من تنمية الديمقراطية واقتصادها جيدا ومواقفها تجاه العراق إيجابية جدا” مضيفا: “فأنا تعرفت على شخصيات إسبانية أثبتت قدرة الإسبان على تدريب وتثقيف الناس ولذلك فأشعر بالحاجة إلى تعميق العلاقات بين إسبانيا والعراق”.

وردا على أن الحكومة العراقية راضية عن مساهمة إسبانيا فى مكافحة داعش، الذى يركز على تدريب قوات الجيش والشرطة العراقية، قال الجعفرى: “نحن سعداء جدا مع حجم المساعدات والدعم العسكرى الإسبانى، لكننا نأمل أن يكون هناك شىء آخر، فنحن بحاجة إلى فرص تدريب ودعم لوجستى وغطاء جوى، ولكن لدينا خط أحمر، وهو أنه لا يمكننا السماح بإقامة قواعد عسكرية أجنبية على أراضينا، ونحن لا يمكن فصل الدعم العسكرى فى المجال الاقتصادى والتى يمكن أن تساهم أيضا فى مكافحة داعش.

وأضاف: “ليس سرا أن واحدا من أهم العناصر فى هزيمة داعش هو العامل الجوى العسكرى، بالفعل هناك جنود يحملون أسلحة بشجاعة وقاموا بخلع بعض مخالب داعش إلا أن هذا لا نستطيع أن نفعله دون غطاء جوى مقدم من قبل التحالف الدولى الذى ساهم إلى حد كبير فى النهوض بالقوات العسكرية العراقية”.

وردا على هل ستطالب اسبانيا بقصف مع الطائرات الخاصة فى العراق، قال الجعفرى “إذا بلدنا يتطلب هذا النوع من المساعدة، فإننا نطلب دائما بالتنسيق مع القوة الجوية العراقية والتحالف الدولى، لأنه أمر خطير جدا، ونحن على استعداد لدراسة مثل هذا الاحتمال مع إسبانيا”.

وأكد الجعفرى للصحيفة الإسبانية أن “إسبانيا لديها فرصة للمساهمة فى إعادة إعمار العراق ويكون هناك دور مهم للغاية، فى المجال الاقتصادى، فهناك تعاون متعدد الجوانب، فجميع القطاعات مفتوحة، وعموما فنحن نطمح فى التعاون الاقتصادى الذى يساهم فى تحويل العراق إلى دولة منتجة، ولذلك فإن إسبانيا لديها فرصة للمساهمة فى إعادة إعمار العراق “.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!