وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

المفوضية السامية لشؤون اللاجئين: نعمل بأقصى جهودنا لاستقبال نازحي غرب الموصل

بغداد / سومر الاخبارية

اكدت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين، اليوم الإثنين، انها تعمل بأقصى جهودها مع شركائها المعنيين لاستقبال نازحي غرب الموصل.

وجاء في بيان للمفوضية “ان تصعيد الانشطة هذا يأتي بالتزامن مع إرتفاع حاد بأعداد النازحين مؤخرا الذين يلوذون بالفرار من الصراع الدائر في غربي الموصل، مشيرا الى ان عدد الأشخاص الذين الذوا بالفرار من مناطق شمال غربي الموصل و المدينة القديمة في الاسبوع الماضي يقدر بحوالي 10 الاف شخص يوميا”.

ونقل البيان عن ممثل المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في العراق برونو غيدو قوله ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين و شركائها تتحرك بأسرع ما يمكن وبأقصى جهدنا من أجل مساعدة النازحين من الموصل ليعيدوا بناء حياتهم، موضحا انهم يقومون بتوفير المعونة في المناطق التي يفر الناس إليها و التي يفرون منها.

وأضاف غيدو قائلا “نحن متواجدون في المخيمات في حمام العليل والسالمية و نحن نتحضر أيضا للذهاب لداخل الموصل من أجل توفير المأوى الطارئ وعدد العزل للنازحين الذين يعودون لبنايات مهدمة أو متضررة”.

واضاف البيان ان المفوضية السامية لشؤون اللاجئين قامت بتشييد 12 مخيم من أجل الاستجابة لموجة النزوح الكبيرة من الموصل و المناطق المحيطة بها و من ضمنها مخيما حسن شام 2 و مخيم السالمية 1 (والذي شيد بتمويل من وزارة الهجرة و المهجرين التابعة للحكومة العراقية) و الذي تم إفتتاحه في وقت مبكر من هذا الشهر ويستمر العمل على مخيم السالمية 2 و الذي سيستوعب قرابة 30 الف شخص فور إكتماله بصورة تامة.

واشار البيان الى ان عدد النازحين من الموصل والمناطق المحيطة بها منذ شهر تشرين الاول الماضي بلغ أكثر من 769 الف شخص وفقا أحدث الاحصائيات الحكومية عند إنطالق العمليات العسكرية وتتضمن هذه الاحصائية أكثر من 566 الف شخص نزحوا من غرب الموصل منذ منتصف شهر شباط.

ولفت البيان الى ان “المفوضية السامية لشؤون اللاجئين وشركاءها قد وفرت المعونة لأكثر من 487 الف شخص نزح من الموصل يقطنون في المخيمات أو خارجها منذ تشرين الاول الماضي و يقدر عدد العائدين إلى مناطق سكناهم الاصلية بحوالي 152 الف شخص”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!