وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

الاسرة الطالبانية توجه رسالة الى جماهير شعب كردستان الشرفاء وتؤكد على دعمها لـ”آلا طالباني” الذي صدر بحقها قرار جائر

بغداد / سومر الاخبارية

وجه سيروان طالباني ، بيروت طالباني ، ناهدة جمال طالباني ، اليوم الاربعاء ،  رسالة الى جماهير شعب كردستان الشرفاء ، مفادها ان الاسرة الطانية كانت دوما في خدمة المجتمع الكردستاني وقضيته العادلة.

 

وقالت الاسرة الطالبانية في بيان، انه كما هو معلوم لديكم جميعا، أن الأسرة الطالبانية كانت دوما في خدمة المجتمع الكردستاني وقضيته العادلة، وكانوا دوما مشروع تضحية وفداء في سبيل الحركة التحررية الكردية ، سواء من الناحية الدينية أو السياسية أو الاجتماعية.

واضاف البيان ، ان على الصعيد الديني فإن الطالبانيين أصحاب تكايا وأتباع الطريقة الصوفية المقدسة، ووضعوا تكايا كردستان و بغداد وايران في خدمة العبادة الحقة والسلم والتعايش المشترك بين جميع المكونات ، ومازالوا مستمرين على هذا النهج المبارك، كما قدموا علماء أجلاء وشخصيات كبارا الى المجتمع الكردستاني، أمثال الشيخ عبدالرحمن الخالصي والشيخ علي الطالباني وغيرهما.
واكد البيان ، أما على الصعيد السياسي، فإن أسرتنا ومنذ تأسيس الدولة العراقية كانت الممثل الحقيقي لكركوك والعديد من المناطق الكردستانية والعراقية الأخرى، سواء في مجالس النواب أو القطاعات الإدارية والوزارية في الدولة، وفي الثورات كانوا دوما في مقدمة خنادق الدفاع وكانوا أعلاما بارزين على المسرح السياسي والعسكري في الحركة التحررية الكردية، وأكبر دليل على ذلك حضرة عمنا الكبير مام جلال طالباني الذي هو مفخرة عظيمة لأسرتنا، والذي يناضل منذ أكثر من 60 عاما في سبيل تحقيق طموحات شعبنا، وما يبعث على الفخر لدينا أيضا، وهو واجبنا في الوقت نفسه، أننا قدمنا مئات الشهداء من أبناء أسرتنا في الثورات الكردية.
واوضح البيان ، ان من الناحية الاجتماعية والعشائرية كان للأسرة الطالبانية دور كبير في استتباب الاستقرار والسلم الاجتماعي في المناطق التي تعيش فيها، وقد سخرت مضايفها في خدمة التصالح بين العشائر وحل مشاكل المواطنين، وخاصة في الفترات التي كان حكم القانون غائبا في المنطقة.
وتابع البيان ، ان في مجال الاهتمام بقدرات النساء، كانت الأسرة الطالبانية المبادرة في الاهتمام بدور النساء في الفعاليات السياسية، ووجود سيدة من أسرتنا وهي (آلا طالباني) على الساحة السياسية والنضال المدني، خير مثال على ذلك، فبشهادة الأصدقاء والأعداء استطاعت أن تصبح مدافعة صلبة عن حقوق شعب كردستان، قبل وبعد سقوط نظام صدام، وفي بغداد التي تقرر فيها شن عمليات الأنفال ضد الكرد، ووقفت دوما ضد الفساد والخيانة والشوفينية، واختيرت لأكثر من مرة كأنشط برلمانية ، كل ذلك دفع اعلام الظل لإحدى الجهات السياسية الى بث الحقد والضغينة ضدها وشن حملة غير مشروعة عليها، ومع الأسف الشديد استطاعوا في النتيجة التأثير على قرار بعض الأفراد في قيادة للاتحاد الوطني الكردستاني، وخاصة عدد من أعضاء المكتب السياسي، وبدلا من تقديم الشكر لها، وصل الأمر، الى اعفاء السيدة آلا طالباني من رئاسة كتلة الاتحاد الوطني الكردستاني في مجلس النواب العراقي، وهي المنتخبة من أعضاء الكتلة، وذلك بقرار جائر يحمل روح الانتقام، وبدون ذكر الأسباب الموجبة لذلك.
واختتم البيان ، نحن الطالبانيين وفضلا عن اعتبار ذلك القرار جائرا، نجدد دعمنا للسيدة آلا الشيخ تحسين طالباني، التي تعيش جهودها وتضحياتها دوما في وجدان أبناء الشعب، وفي الوقت نفسه، ننتظر من المجلس القيادي للاتحاد الوطني الكردستاني موقفا منصفا إزاء هذا القرار الجائر، مع احترامنا وتقديرنا الكبير لجماهير شعب كردستان الشرفاء والمخلصين، وخاصة القاعدة الوفية للاتحاد الوطني التي وقفت ضد القرار وأبدت مواقف شجاعة و مخلصة.

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!