وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

الجبوري يدعو الى مؤتمر عربي اسلامي لتفكيك الازمات وتصفيرها

بغداد / سومر الاخبارية

دعا رئيس مجلس النواب سليم الجبوري الى مؤتمر عربي اسلامي “يكون هدفه الاسمى لتفكيك الازمات وتصفيرها مؤكدا اهمية الحوار في حل المشاكل بين بعض الاشقاء عبر الحوار الصريح وضرورة التعاون من اجل القضاء على الارهاب الذي اصبح افه تفت في عضد الامة العربية والاسلامية.

وقال الجبوري عند لقاءه بعدد من سفراء الدول العربية والاسلامية على دعوة افطار اقامتها السفارة العراقية في تركيا ،ان المنعطفات السياسية الحادة التي تشهدها المنطقة، تداخل في صنعها عاملان، داخلي تجلى في القطيعة الشديدة بين بعض الانظمة وشعوبها مما احدث انزياحا عنيفا يكاد يدفع بالمنطقة الى اتون حرب لا تحمد نتائجها ، وخارجي تجلى في المشاريع المعلنة والمضمرة لبعض القوى الدولية .

واضاف ما بين العاملين ، كانت شعوبنا ولم تزل، تدفع من دمائها الكثير ومن ثرواتها الكثير ، وتواجه مستقبلا يكاد يكون مجهولا.

واوضح ان هذا الامر ما كان ان يحدث ، لو ان دول المنطقة جنحت الى الحوار المفضي الى السلام ولو بشق الانفس، فمهما كان الحوار صعبا وعنيفا ومهما طال زمنه الا انه اهون من ساعة حرب وويلاتها وفجائعها

وتابع الجبوري بالقول وما كان لهذا الامر ان يكون، لو ان دولنا رأت الرشد في النصيحة منهجا اجدى بدل التدخل بالشؤون الداخلية لبعض دولنا، ولو انها كفت يدها عن تأليب بعضنا على بعضنا، واصرت على ان تكون بوابات كل ازمة عبر مفاتيح الحوار المذيب للعصبية والعزة بالاثم وركوب الرأس، وعلى ان يكون حل كل ازمة عربية او اسلامية عبر البيت العربي والاسلامي.

وشدد على الحاجة الى ” ان نخرج من دائرة الارتياب والارتياب المضاد، والكيد والكيد المضاد، والندية السياسية السلبية المؤججة للبغضاء والدافعة نحو هاويات التعصب الجاهلي”

ودعا الى ” ان نتجادل بالتي هي احسن، بدل ان نتجادل بترسانات الاسلحة التي لو قدر لاموالها ان تصرف على جياعنا ومشردينا وفقرائنا لما بقي جائع ومشرد وفقير، ولشاع في الناس سلام عميم وخير اعم”.

وقال الجبوري ان التجربة العراقية مثلت” نموذجا لما يراد ان تصير اليه المنطقة، حيث الشد الطائفي المريض القائم على هرطقات التاريخ واكاذيب المؤرخين ووعاظ السلاطين”.

ونوه الى ان العراق كاد ” ان يمضي الى هاوية سحيقة، لعل تقسيمه الى كانتونات طائفية هزيلة تتقاتل في ما بينها نيابة عن الاخر المتربص والطامع، لولا اصرار ابناء العراق، على ان يضعوا سكة ديمقراطية لبناء دولة مؤسسات دستورية، تخرج المواطن من عنق هويته الطائفية، الى فضاء هويته الوطنية”.

واشار الى ان الحوار اثبت “انه الوسيلة الامثل للخروج من الرؤية الواحدة الضيقة، وانه السبيل الاجدى للخلاص من المأزق الذي تجلت بعض صفحاته بالاستقواء بالاخر”.

وقال الجبوري “ان ما يحز في النفس، ان البعض من الاشقاء والاصدقاء لا يعتبر من التجربة العراقية، ولا يقرأها قراءة حقيقية منصفة، وظل متشبثا برؤيته الاحادية، في معالجة اية ازمة لاتلبث ان تنبجس عن ازمة اخرى”.

ودعا الى مؤتمر عربي اسلامي “يكون هدفه الاسمى تفكيك الازمات في العالمين العربي والاسلامي وتصفيرها تماما كي تعود منطقة بوابة لسلام العالم وأمنه وليست بوابة لحرب كونية محتملة، فليس بالتهديد والوعيد وترسانات الاسلحة يصنع السلام الانساني”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء