وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

تركيا تخطط لرفع التبادل التجاري مع قطر إلى 5 مليارات دولار

بغداد/ سومر الاخبارية

قال رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين المستقلين الأتراك (موصياد)، عبد الرحمن كاءان، إن تركيا تستهدف رفع حجم التبادل التجاري مع قطر إلى 5 مليارات دولار، بعد أن بلغ 700 مليون دولار بنهاية 2016.

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن كاءان قوله إن موصياد كأكبر جمعية لرجال الأعمال في تركيا- أعلنت منذ اليوم الأول للأزمة الخليجية دعمها ووقوفها بجانب قطر.

وأوضح على هامش زيارة لوفد موصياد إلى الدوحة قمنا بإصدار بيان رسمي بضرورة عدم شق وحدة صف العالم الإسلامي؛ ولا يمكن للإخوة أن يكونوا أعداء.
وأشار إلى أن زيارة قطر تهدف إلى التعرّف على الحاجات اللوجستية للشعب القطري، وكيف يمكن القيام بمشاريع مشتركة تخدم قطر في المرحلة المقبلة، كما هدفنا إلى وضع استراتيجية مستقبلية بين رجال الأعمال في البلدين.

وبيّن كاءان نهدف، من خلال شبكة رجال الأعمال القوية التي يملكها موصياد، إلى دعم قطر في المجالات ذات الحاجة، والحصول على بيئة استثمارية جديدة بعد الفراغ فيها’.

ولفت إلى أن حجم الاستيراد الذي تحتاجه قطر كبير، وإذا استطعنا الاستحواذ على نصفه فستكون فرصة كبيرة لرجال الأعمال من الجانبين’.

ودفع الحصار الذي نفّذته دول الجوار لقطر (السعودية والبحرين والإمارات)، إلى توجّه المستوردين القطريين لتركيا لاستيراد المواد الغذائية والعديد من السلع الأخرى.

وأوضح رئيس الجمعية أن قطر بحاجة إلى سوق بديلة للمنتجات، التي كانت تأتي من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، وتركيا تسعى للقيام بذلك.

وزاد تركيا كدولة كبرى ستقوم بدورها، ونحن لدينا كموصياد القدرة على توفير كل احتياجات قطر’.

ومن أبرز الاحتياجات القطرية في المجالات الأساسية، وفق كاءان، المواد الغذائية، والإنشاءات، ومجالات الصحة والأدوية.

وأشار إلى أن هذا الفراغ يفتح سوقاً تصل قيمتها إلى 5 مليارات دولار.

وكشف رئيس جمعية ‘موصياد’ عن خطة لتدشين خط نقل بحري لنقل المنتجات التركية إلى قطر، والتغلّب على تكلفة النقل الجوي.

ونقلت تركيا سلعاً إلى الدوحة عبر 90 طائرة منذ بدء الأزمة، وقال مسؤولون في تركيا إن النقل البحري سيكون أفضل من حيث التكلفة للبلدين، حتى لا تتأثر أسعار السلع صعوداً.

وخلال زيارة وفد موصياد للدوحة، أبدى رجال الأعمال القطريون انفتاحهم على تركيا أكثر من السابق، وعبّروا عن شكرهم لها، وأكّدوا كذلك ضرورة أن يرتفع حجم التجارة معها، وفق كاءان، الذي نوه بأن عدداً كبيراً من رجال الأعمال الأتراك يعتزمون زيارة قطر عقب عيد الفطر؛ بهدف استيضاح الأمور بشكل أفضل للتعامل مع الواقع الجديد والعمل على أساسه.

وأشار في الوقت نفسه إلى أنه ستكون هناك عدة زيارات لدول خليحية أخرى؛ منها الكويت، والسعودية، والبحرين، عقب عطلة عيد الفطر.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!