وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ .
أحدث_الأخبار

مصدر في الوزارة: مطالب متظاهري ذي قار بشأن جباية الكهرباء غير شرعية

بغداد / سومر الاخبارية

كشف مصدر في وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن عدم شرعية مطالب متظاهري محافظة ذي قار، الرافضين لمشروع مشاركة القطاع الخاص في جباية اجور الطاقة، نافيا تطبيقها على محافظات دون غيرها.
وقال المصدر  إن “مطلب المتظاهرين الذي يخص فك ارتباط مديرية توزيع كهرباء الناصرية عن المديرية العامة لتوزيع كهرباء الجنوب، لا يتلاءم مع قانون وزارة الكهرباء رقم ٥٣ لسنة ٢٠١٧، حيث تنص المادة ٦ منه، (تشكيلات وزارة الكهرباء) في الفقرة ثالثا ج، على أن شركات توزيع الطاقة الكهربائية هي أربع شركات فقط، بغداد، الوسط، الشمال، والجنوب”.
ونفى المصدر، “ما تداوله المتظاهرون بشأن تطبيق الجباية على بعض المحافظات دون غيرها، حيث أن جباية أجور الكهرباء سواء عن طريق الوزارة أو عن طريق إشراك القطاع الخاص، هي أمر واجب التنفيذ، كونه يتعلق بأجور الطاقة الكهربائية التي تباع إلى المستهلكين، أسوة بباقي الخدمات الأخرى التي تقدمها الدولة للمواطنين مقابل كلفة”.
وأضاف، ان “مشروع مشاركة القطاع الخاص في إدارة ملف قطاع التوزيع قد تم تطبيقه على جميع محافظات العراق دون استثناء، انسجاماً مع المواد ١٥، ٢٢ من قانون الموازنة الاتحادية لسنة ٢٠١٦ وامتدادها المادتين ١٤، ٢٢ من قانون الموازنة الاتحادية لسنة ٢٠١٧، والتوجهات الحكومية العليا بأهمية هذا المشروع ونتائجه الإيجابية المستقبلية على واقع الطاقة الكهربائية والاقتصاد في العراق”.
وعد المصدر، “مطلب المتظاهرين بإلغاء التسعيرة الجديدة والعودة إلى القديمة، من المطالب التي تكرر ورودها إلى الوزارة في الآونة الأخيرة من قبل العديد من المحافظات والنواب وأعضاء مجالس المحافظات، وأن هذا القرار متعلق بمجلس الوزراء”.
وفيما يخص مطالب المتظاهرين بإلغاء مشروع الخصخصة كونه يرهق عوائل الشهداء والفقراء ومحدودي الدخل، أشار المصدر إلى أن “إشراك القطاع الخاص في مهمة الجباية لا يعتبر خصخصة وهو أمر غير مرتبط بالتسعيرة الكهربائية المعتمدة والتي تصدر بموجبها قوائم استهلاك الطاقة من قبل الوزارة وتسلم إلى المستثمر لتحصيل أجورها فقط، وأن ما يتم استهلاكه من الطاقة يجب أن يتم تسديد أجوره من المستهلكين سواء عن طريق الوزارة أو القطاع الخاص، كونها أموال دولة مستحقة الدفع”.
يشار الى ان العشرات من سكان مدينة الناصرية (مركز محافظة ذي قار) يتظاهرون بين فترة واخرى احتجاجاً على المشروع الوزاري لخصخصة قطاع توزيع الكهرباء.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
الرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!!