وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

عبطان يؤكد على ضرورة دعم الشباب ويطالب بسن قانون خاص بالعمل التطوعي

بغداد / سومر الاخبارية

أقامت وزارة الشباب والرياضة، اليوم الاثنين، المؤتمر العلمي الثاني للعمل التطوعي تحت عنوان (بالعمل التطوعي نحرر الوطن ونبنيه) بمشاركة واسعة من منظمات وفرق تطوعية.
وقال وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، في كلمته خلال الحفل،ان “الهدف من المؤتمر ارساء قاعدة صلبة تبنى على اسس علمية لتنظيم عمل المركز التطوعي والفرق التطوعية التي تتولى وزارة الشباب والرياضة التعامل معها والنهوض بواقع العمل في هذا الميدان البنائي الرحب”، مشيرا الى ان “هذا القطاع احرز تقدما ملحوظا ولاسيما وان البلد شهد اعمالا تطوعية كبيرة قد لا تجدها في كثير من البلدان”.
وشدد على ضرورة “سن قوانين خاصة بالعمل التطوعي ومؤسسته وبما ينسجم مع حجم وثقل هذا القطاع المهم واثره في المجتمع”.
واكد على ضرورة “ارسال قانون العمل التطوعي خلال هذا العام الى البرلمان ليتم مناقشته ومن ثم التصويت عليه وبما يجعل من هذا القانون حافزا ويوفر مكانه كبيرة للشباب لبناء الدولة”.
وذكر أن “التحفيز من المقومات المهمة لاستثمار طاقات الشباب كان يكون للشباب الذين يبذلون جهودا كبيرة في الاعمال التطوعية لهم الافضلية بالتعيين او تمييزهم داخل الجامعات العراقية بهدف خلق دوافع للشباب ومكافئتهم ليستمروا بالعطاء وبالتالي تحقيق المكتسبات العامة”.
وفي السياق ذاته، قال مدير المركز الوطني للعمل التطوعي مصطفى شاوي اننا “في دراسة مستمرة لوضع اللمسات الاخيرة لسن مسودة قانون العمل التطوعي وبمشاركة واسعة من اساتذة واكاديميين في عدة مجالات ليشكل نواة حقيقة في هذا القطاع المهم”.
يشار إلى أن الفرق التطوعية في العراق، قد انتشرت بعد عام 2003 رغم قلة الدعم المادي لها.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء