وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

التخطيط تعلن منح 867 براءة اختراع

بغداد / سومر الاخبارية

أكدت وزارة التخطيط، الاثنين، أن الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية التابع لها تمكن من تطوير اسلوب اعداد المواصفات القياسية العراقية على وفق المعايير الدولية وبما يضمن مشاركة الجهات ذات العلاقة وبضمنها المشاركة الواسعة للقطاع الخاص.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة عبدالزهرة الهنداوي في بيان، إن “عدد المواصفات المنجزة خلال الاعوام الثلاث الماضية بلغ 234 مواصفة لغاية نهاية النصف الاول من العام الجاري موزعة بواقع 77 مواصفة عام 2015 و132 مواصفة عام 2016 و25 مواصفة خلال النصف الاول من عام 2017″، مشيرا إلى أن “نشاط المصوغات الذهبية الذي يقوم به الجهاز المركزي للتقييس والسيطرة النوعية شهد هو الاخر ارتفاعا في كميات المصوغات المفحوصة وتجديد الاجازات فضلا عن كشف وتفتيش محلات الصاغة”.
وأضاف الهنداوي، “أما فيما يتعلق بفحص ووسم المصوغات فقد تمكن الجهاز من فحص ووسم (1576) كغم من المصوغات الذهبية والفضية خلال النصف الاول من العام الحالي ، وبلغ مجموع الكميات المفحوصة من المصوغات الذهبية والفضية خلال الثلاث سنوات الاخيرة (4635) كغم”، مبينا أنه “جرى منح وتجديد 2381 اجازة صياغة منها (508) اجازات خلال النصف الاول من هذا العام، وتفتيش 5408 محال من محال الصاغة منها 1226 محلا خلال العام الحالي”.
وتابع، أن “الجهاز انجز (70163) معايرة بنوعيها الصناعية والقانونية منها 19267 معايرة صناعية و50896 معايرة قانونية خلال السنوات الثلاث الماضية كانت حصة النصف الاول من العام الحالي 11896 معايرة”، موضحا أن “كوادر الجهاز تمكنت من اجراء 8782 كشفا موقعيا على المشاريع الصناعية خلال ثلاث سنوات منها 1812 كشفا خلال الاشهر الستة الاولى من هذا العام، فيما بلغ عدد الجولات في الاسواق المحلية 616 جولة منها 154 جولة لعام 2017 جرى خلالها فحص 12544 نموذجا مختلفا” .
ولفت الهنداوي، إلى أن “اجمالي عدد الزيارات إلى المنافذ الحدودية التي تشمل (الشيب ، طريبيل ، الوليد ، المنذرية ، خور الزبير ، ام قصر ، ابو فلوس ، الشلامجة ، صفوان ، المعقل ، زرباطية ، ربيعة)، بلغ (37) زيارة خلال النصف الاول من هذا العام مقابل 89 زيارة عام 2016 و 25 زيارة عام 2015، وبلغ عدد الشهادات الصادرة من قبل الشركات الفاحصة (59) الف شهادة منها 7584 خلال النصف الاول من هذا العام”، مردفا “كما جرى تنظيم 100 دورة تدريبية شارك فيها 560 موظف من موظفي الجهاز خلال المدة من 2011 لغاية شهر اذار 2017 على حساب الشركات الفاحصة”.
وأشار المتحدث الرسمي، إلى أن “الجهاز منح خلال ثلاث سنوات 867 براءة اختراع منها 178 خلال النصف الاول من هذا العام، فيما تم استلام اكثر من 1400 طلبا للحصول على براءات اختراع واستلام 164 نموذجا صناعيا، ومنح 125 شهادة نموذج صناعي”.
وأوضح، أن “الجهاز منح 16 مختبرا لجهات خارجية شهادة اعتماد خلال ثلاثة اعوام منها 10 مختبرات خلال العام الحالي”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء