وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة .
أحدث_الأخبار

تيار الحكمة يرفض آلية اختيار مرشحي مفوضية الانتخابات ويحذر من “ازدواجية المعايير”

سومر الاخبارية / بغداد

رفض القيادي في تيار الحكمة محمد جميل المياحي ما توصلت اليه لجنة الخبراء من نتائج بشأن اختيار مرشحي مفوضية الانتخابات، محذرا من التعامل بـ”ازدواجية المعايير مع هذا الملف الخطير”.
وقال المياحي، إن تيار الحكمة يرفض رفضا قاطعا ما توصلت اليه لجنة الخبراء بشأن مفوضية الانتخابات”، مبينا ان “عملها لم يتسم بالمهنية، وهناك ازدواجية في المعايير وعدم العمل بروح القانون”.

واضاف المياحي ان “المقابلات اجريت بمزاجية واعطيت الدرجات وفق هذا المبدأ ولم تراع نتائج درجات المقابلات”، مشيرا إلى ان “هناك من حصل على درجات دُنيا رشح لعضوية المفوضية وهناك من حصل على درجات عُليا تم استبعاده وفق المحاصصة والتكتلات التي حدثت للخروج بتشكيلة محددة ومعينة”.
وأكد أن “تيار الحكمة يرفض آلية اختيار المرشحين من لجنة الخبراء”، داعيا الى “حل اللجنة وتشكيل لجنة جديدة والخيار الامثل هو الذهاب الى لجنة من القضاة في مجلس القضاء الاعلى والمحكمة الاتحادية تشرف على الانتخابات وتجمد عمل مجلس المفوضين”.
وتابع “نعتقد ان الإلية اذا استمرت بهذا النهج ستؤثر على سلامة ومهنية الانتخابات ويكون صوت الناخب معرضا للتغيير والضياع”، موضحا أنه “يوجد ١١٥ نائبا معترضا على نتائج لجنة الخبراء و١٠ نواب من بين لجنة الخبراء معترضين رسميا و٩٠ مرشحا قدم اعتراض ظلم بنتيجة التقديم”.
واوضح المياحي أن “لدينا جملة من المشاكل القانونية والادارية والسياسية بهذا الصدد”، مشيرا الى أن “هناك كتلا سياسية لديها اكثر من مرشح وكتلا اخرى كبيرة لا يوجد لديها اي مرشح”.
وبين ان “هناك تغييبا لبعض القوى السياسية التي تنادي بشفافية الانتخابات وهنالك من يحاول تغيير هذه القوى السياسية، ولدينا معلومات بأن البرنامج الانتخابي وبعض التفاصيل التي قامت بها المفوضية الحالية سيتم تغييرها من بعض القوى السياسية التي اجتمعت على تمرير هذه التشكيلة بالمفوضية”، مؤكدا “سوف تكون لدينا ردود فعل سياسية واعلامية تجاه هذه المفوضية وما تم عرضه في البرلمان”.
وأشار إلى ان “هناك مشكلة حقيقية في اختيار الاسماء وكيف تم اختيارهم للمفوضية العليا للانتخابات، بالاضافة إلى وجود وثائق تبين مشاكل حقيقية بهذا الجانب”، لافتا الى أنه “لا توجد مهنية في توزيع المقاعد”.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
حال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!!