وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!! وكالة سومر الاخباريةعاجل القوات الامنية تقتحم شركة دايو في ميناء الفاو الكبير وتوقف العمل بطريقة غريبة ….!! وكالة سومر الاخباريةبالجرم المشهود ….مدير قسم الشركات في الهيئة العامة للضرائب يقبض رشوة ……!! وكالة سومر الاخباريةكركوك بين غاز الدوحة وفرن أنقرة . وكالة سومر الاخباريةرئيس الاتحاد العربي لمكافحة التزيف والتزوير يزور المدعي العام المالي بدولة لبنان وكالة سومر الاخباريةوكيل وزارة الداخلية لشؤون الشرطة يجري زيارة تفقدية لمقر قيادة شرطة بغداد الكرخ . وكالة سومر الاخباريةفي تغريدة صاروخية مشعان الجبوري يطالب السيد الخامنئي بوقف تدخلات السفير الايراني محمدي المتضمنة حماية الفاسدين…..!! وكالة سومر الاخبارية وكالة سومر الاخباريةالسفير احمد الحسني رئيسًا للاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بمجلس الوحدة الاقتصادية
أحدث_الأخبار

تقرير امريكي ينتقد بشدة موقف واشنطن من استفتاء كوردستان: إدارة ترامب فشلت مع الكورد

بغداد / سومر الاخبارية

نشرت مجلة كومنتاري الأمريكية يوم الجمعة تقريرا انتقدت فيه موقف إدارة رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بشدة تجاه استفتاء إقليم كوردستان المزمع اجراؤه يوم 25 من شهر أيلول الجاري

وقالت المجلة في تقريرها ان الكور شعب بلا دولة لعدة قرون. ويعد استفتاء الاستقلال ففي إقليم كوردستان خطوة مهمة تجاه تصحيح هذا الظلم التاريخي.

وأضافت المجلة ان الولايات المتحدة تقوم بخطوة فادحة من خلال معارضتها للتصويت.

وأعلنت إدارة ترامب عن استيائها في بيان أصدرته في 15 ايلول، مشيرة إلى أن الاستفتاء “يشتت الانتباه عن الجهود الرامية إلى هزيمة داعش واستقرار المناطق المحررة”.

وأضاف البيان قائلا: “إن إجراء الاستفتاء في المناطق المتنازع عليها هو أمر استفزازي ومزعزع للاستقرار بشكل خاص”، حاثا حكومة اقليم كوردستان ان تعمل على تسوية خلافاتها مع بغداد من خلال الحوار.

وذكرت المجلة ان البيان الصادر عن البيت الأبيض يعكس نوع الالتزام الصارم بعقيدة واشنطن التي غالبا ما تمنع أمريكا من اغتنام الفرص التي تتيحها التحولات التكتونية في الشرق الأوسط.

وزادت المجلة في تقريرها ان إدارة ترامب فشلت حتى في التعبير عن تطلعات الكورد، أو تقديم جدول زمني بديل إذا كانت اللحظة الراهنة غير مناسبة للغاية، ففي اشارة الى الاستفتاء.

وتابع التقرير كانت هذه صفعة لا لزوم لها عندما تكون هناك أسباب أخلاقية واستراتيجية مقنعة لإنشاء دولة كوردية في شمال العراق.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
دولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء