وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يلتقي نخبة من كبار الشخصيات والأكاديميين والإعلاميين والمحللين السياسيين والأمنيين برئاسة الدكتور سعد الاوسي رئيس مجموعة المسلة الاعلامية وكالة سومر الاخباريةكنت أرغب استيزار النقل.. لكن الإطار التنسيقي اختار لي “أشغال عامة” وكالة سومر الاخباريةرجال استخبارات وزارة الداخلية يلقون القبض على صاحب الدكات العشائرية حسنين الحكيم…..!!
أحدث_الأخبار

الميالي يتهم ووزير النقل الحمامي بصدد اقامة دعوى قضائية والفتلاوي يشيد

بغداد/سومر الاخبارية

اتهم علي الميالي نائب محافظ كربلاء وزارة النقل بانها تلتف على القانون وتمنح عقد اتفاق لتشغيل شركة “ساركوز ” التابعة لعائلة مسعود البرزاني مبينا ان هذه الشركة تابعة لسامان البرزاني وهو ابن اخ مسعود البرزاني اضافة الى ان صاحب الشركة شارك في التمرد على الدولة العراقية من خلال تصويته على انتخابات مسعود البرزاني…

وذكر الميالي ان اتخاذ هذا القرار من قبل وزارة النقل هو التفاف على القانون وخطوة اولى لرفع الحظر المفروض على اقليم شمال العراق والذي صوت عليه البرلمان والحومة الاتحادية .

ان هذه الشركة البارزانية تقوم بنقل السواح من اربيل الى بغداد ومن بغداد الى اسطنبول من خلال “الترانزيت “و ان هذه الرخصة التي منحت للشركة الكردية تعتبر تنازلا وهي خطوة اولى لرفع الحظر الكلي “ عن ساسة الكورد….!!

بدوره ابدى السيد وزير النقل كاظم فنجان الحمامي امتعاضه من هذه التصريحات التي لا تمت للواقع بصلة خصوصا وان الوزارة لا تمثل نفسها بل هي جزء من منظومة الدولة والتي ترتبط بمرجعية عمل وأوامر مباشرة من مجلس الوزراء الذي اتخذ عدة قرارات بهذا الشأن ومنها اغلاق المطارات والأجواء بوجه الرحلات القادمة من والى اقليم كردستان العراق فكيف لها ان تتخذ مثل هكذا مخالفات كما يدعي النائب الميالي …….؟!

هذا وقد وجه الوزير الحمامي الدائرة القانونية بالوزارة بتقديم شكوى لدى محكمة النشر ضد الميالي متهما إياه بتشويه الحقائق وسمعة عمل الوزارة امام الرأي العام بعد ان حققت الوزارة نقلة نوعية في عدة مجالات عملها طيلة الفترة الماضية وبمتابعة وإشادة من قبل مجلس الوزراء متمثلة بشخص رئيسه السيد دولة رئيس الوزراء الدكتور حيدر العبادي

جدير بالذكر ان سلطة الطيران العراقي اصدرت بيان خلال الأيام القلائل المنصرمة جاء فيه :

في ظل تباين وتضارب التصريحات الغير دقيقة والتي لا تمت للواقع بصلة تود المنشأة العامة للطيران المدني ان تبين بان اجراءاتها قانونية وصحيحة لا غبار عليها، حيث لا توجد اية علاقة مالية بين مطارات الاقليم وسلطة الطيران المدني العراقي ولم تتسلم سلطة الطيران ولا المنشأة العامة للطيران المدني اية بيانات عن حجم الإيرادات ولا مبالغها، بل إن كل ما يرد من اموال يذهب مباشرة الى خزينة الاقليم ولا علم لنا بارقامها ومعدلاتها واستخداماتها، كما ان سلطة الطيران المدني العراقي سبق وان ابلغت مطارات اربيل والسليمانية بالاضافة الى وزارة النقل في الاقليم بقرار سلطة الطيرام المدني وباللغتين العربية والانكليزية وذلك مساء يوم الثلاثاء الموافق ٢٦/٩/٢٠١٧ وتضمنت الرسالة مهلة ٧٢ ساعة انتهت في الساعة ١٨٠٠ من يوم الجمعة الماضي، وبذلك تستوجب خضوع مطارات اربيل والسليمانية لاجراءات هيئة المنافذ الحدودية بضمنها الحراسات والجمارك والجوازات والحمايات والاتصالات وخضوعها بالكامل للسلطات الوطنية المركزية، اخذين بعين الاعتبار استمرار الرحلات الجوية الداخلية بين الإقليم والمطارات العراقية الاخرى وبما يضمن وحدة العراق بارضه ومياهه وسمائه.

ونبقى في كربلاء وعلى نقيض تصريحات علي الميالي نائب محافظ كربلاء جاءت اشادة زميله نائب محافظ كربلاء المقدسة السيد جاسم الفتلاوي ، الذي اشاد بدور بعمل وزارة النقل في عملية نقل الزائرين في مختلف المحاور

وأكد الفتلاوي….. ان الإشراف المباشر من قبل وزير النقل السيد كاظم فنجان الحمامي ومتابعته المستمرة للعمل مع رئيس غرفة عمليات وزارة النقل السيد احمد كريم عبد ايوب والحضور الميداني للسادة مدراء تشكيلات الوزارة اعطى حافزا كبيرا للعاملين بالإضافة الى معالجة المعوقات اولا بأول ساهم بشكل كبير في تسهيل عملية نقل الزائرين في ايام محرم الحرام ذكرى استشهاد الامام الحسين عليه السلام .

 

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
كتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة