وكالة سومر الاخباريةمن سرق سيگار صدام حسين !!؟؟ وكالة سومر الاخباريةأمام القائد العام للقوات المسلحة أمام رئيس جهاز الامن الوطني العراقي وكالة سومر الاخباريةمسدسات رئيس الجمهورية…..!! وكالة سومر الاخباريةكتاب جديد عن صدام حسين باسرار ووثائق خطيرة تنشر لأول مرة وكالة سومر الاخباريةظهر الحق وزهق الباطل لعدم كفاية الادلة إلغاء التهمة الموجهة ضد وزير الاتصالات الأسبق الربيعي وكالة سومر الاخباريةالسيد عادل عبد المهدي يستقبل رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان. وكالة سومر الاخباريةحال العراق الذي لا يسر صائغ ذهب قاتل مع سبق الإصرار والترصد يتحول إلى رئيس لجنة الاستثمار في البرلمان…..!!! وكالة سومر الاخباريةالمتحدث باسم البنتاغون لشؤون الشرق الأوسط: وكالة سومر الاخباريةالرئيس السوداني يلتقي أبناء الجالية العراقية في الولايات المتحدة الأمريكية …..!! وكالة سومر الاخباريةرئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي الرئيس الأمريكي السيد جوزيف بايدن في البيت الأبيض وكالة سومر الاخباريةفن صناعة التاريخ……… ( السوداني في واشنطن ) وكالة سومر الاخباريةدولة الرئيس المحترم لا..تلتفت ..للوراء وكالة سومر الاخباريةفضيحة تهز وزارة الصحة….بالوثيقة وزير الصحة استورد اجهزة قيمتها اربعة ملايين دولار بمبلغ 33 مليون دولار …!! وكالة سومر الاخباريةتحية طيبة وكالة سومر الاخباريةبالفيديو .. ماذا قال مظفر النواب عن الإمام علي، ولحية (أبو سفيان) ؟ وكالة سومر الاخباريةعاجل تكليف اللواء عمار الحسني بمنصب مساعد وزير الداخلية لشؤون الاستخبارات بدلا من اللواء فلاح شغاتي وكالة سومر الاخباريةفي الذكرى التسعين لميلاد الحزب الشيوعي.. لنتذكر فؤاد سالم وثمن الانتماء الذي دفعه.. وكالة سومر الاخباريةتقبل الله اعمالكم وكالة سومر الاخباريةلا يتجاوز 45 دقيقيه في جميع المحافظات وكالة سومر الاخباريةتحليل: حوارٌ صاعق للمالكي على الشرقية يُزلزل أسطورة “الدولة العميقة” وكالة سومر الاخباريةالخنجر هيبة المكون . وكالة سومر الاخباريةوزير الداخلية يتناول السحور مع إحدى الوحدات القتالية وكالة سومر الاخباريةكتبت الفنان الرائد جبار المشهداني على صفحته فيس بوك لمناسبة إقالته من رئاسة شبكة الإعلام العراقي . وكالة سومر الاخباريةفي حوار صريح وجريئ كل الأخبار تفتح مع وزير الداخلية ملفات كاونترات المطارات والمخدرات والمتسولين وكالة سومر الاخباريةالقضاء العراقي….قضاء عادل مهني حكيم
أحدث_الأخبار

امانة مجلس الوزراء: برنامج اعمار المناطق المحررة يشمل جميع المحافظات

بغداد / سومر الاخبارية

أكدت الأمانة العامة لمجلس الوزراء اليوم الأحد ان برنامج إعادة الإعمار سيشمل جميع المحافظات، مشيرة الى انه يساهم في إنعاش الوضع الاقتصادي وامتصاص معدلات البطالة.

وقالت الأمانة في بيان صحفي ان مجلس الوزراء أصدر القرار رقم 438 لسنة 2017 بتكليف الوزارات والمحافظات المعنية بأخذ الإجراءات التنفيذية اللازمة فيما يتعلق بإعادة الاعمار والتنمية في المحافظات المتضررة جراء العمليات الإرهابية والحربية بحسب وثيقة الإطار العام للخطة التي اقرها مجلس الوزراء في قرارين سابقين.

وأضافت، أن ذلك يأتي لغرض إلزام تلك الجهات بالتقيد بمضامين الخطة التي بُنيت على استقراء دقيق لحجم الاضرار في كل المحافظات التي تضررّت نتيجة الاعتداءات الإرهابية التي طالت المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية والمساكن، والتي لم تقتصر على المحافظات المحررة فقط، إلاّ أن سعي الحكومة، والتوجيهات المستمرة لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، بالعمل على ضمان عودة النازحين الذين مازال نصفهم تقريباً (بحدود 2.5 مليون نسمة) في المخيمات، او في المناطق الأخرى، يقتضي إيلاء توفير الخدمات الأساسية للمواطنين الاهتمام المطلوب واهمها (الماء الصالح للشرب، الطاقة الكهربائية، الخدمات التربوية، الخدمات الصحية) فضلاً عن إزالة الألغام والمتفجرات التي تهدد حياة المواطنين في العديد من المناطق. وهو ما يطلق عليه “برنامج دعم الاستقرار، وأكدت توجيهات المرجعية الدينية ذلك حين طالبت الحكومة بالعمل على إعادة النازحين وتحقيق الاستقرار في مناطقهم وتأمين الخدمات الأساسية لهم”.

وتابعت، أن إعادة الاعمار الشامل في كل محافظات العراق، أصبح هدفاً اساسياً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، حين أعلن بأن لا تقتصر خطط إعادة الاعمار على المناطق المحررة، انما تمتد الى كل المحافظات التي تضررت بشكل مباشر من العمليات الإرهابية التي طالت الكثير من المشاريع والخدمات والمساكن، او بشكل غير مباشر نتيجة إيقاف العديد من الأنشطة والخدمات في مناطق مختلفة بسبب الانشغال بتأمين متطلبات المعركة وادامة زخمها خلال سنوات محاربة داعش مع انخفاض موارد الدولة بشكل كبير نتيجة انهيار أسعار النفط، حتى تمكنت قواتنا البطلة من تحقيق النصر الكبير.

وأشارت الى أن برنامج إعادة الاعمار في العراق سواء من خلال المؤتمر الدولي الذي سيعقد في الكويت، او من خلال موازنة الدولة، لا سيما برامج الإقراض التنموي، سيغطي كل المحافظات، وسيكون لإطلاق الفرص الاستثمارية الكبرى عام 2018 دور مهم في إنعاش الوضع الاقتصادي وامتصاص معدلات البطالة، وقد تضمنت خارطة الفرص الاستثمارية التي اعدّتها الهيئة الوطنية للاستثمار عشرات المشاريع الكبرى المنتشرة مواقعها في كل المحافظات”.

وختم البيان بالقول نطمئن كل مواطنينا الكرام في المحافظات كافة ان عجلة البناء والتنمية ستنطلق بقوة، وان ما أعلنه السيد رئيس مجلس الوزراء عن العزم على ان يكون عام 2018 عام الاعمار والاستثمار يقوم على خطة بُنيت بشكل دقيق بالتعاون مع البنك الدولي والمنظمات الأخرى، والدعم الدولي المنتظر.

شارك هذا الموضوع
تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Eajil
من سرق سيگار صدام حسين !!؟؟